GMT 19:12 2017 الأحد 14 مايو GMT 19:15 2017 الأحد 14 مايو  :آخر تحديث

لاعب الجودو الياس يُهدي لبنان ميداليته الأولى في باكو 2017

أ. ف. ب.

أحرز لبنان أولى ميدالياته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تقام في العاصمة الآذرية باكو بين 12 و 22 أيار الجاري بعدما تمكن لاعب الجودو ناصيف الياس من نيل الميدالية البرونزية لوزن دون الـ 90 كلغ.

وكان الياس فاز في الدور الثاني على الأردني ابراهيم خلف وخسر أمام الجزائري عبد الرحمن بن عمادي بعدما كان أعفي من الدور الأول كونه مصنفاً عالمياً، قبل ان يتغلب على الاوزبكي دافرونييك ساتوروف.

وقد أعرب ناصيف في تصريح الى خدمة وكالة الصحافة الفرنسية عن فرحة ممزوجة بالحسرة كونه أتى الى أذربيجان وهو يطمح بإنتزاع الميدالية الذهبية بعدما تحضر جيداً لهذا الإستحقاق في البرازيل حيث يقيم، إلا أنه فقد بعضاً من تركيزه في مباراته أمام الجزائري بن عمادي في الدور الثاني ما سمح للأخير بالتغلب عليه وبالتالي ضياع فرصة إحراز المركز الأول.

ووعد ناصيف اللبنانيين بمراتب متقدّمة ومشرّفة أكثر في الإستحقاقات الرياضية المهمة المقبلة ولا سيما في أولمبياد طوكيو 2020، وبأن يكون عند حسن ظنهم وعلى قدر آمالهم وأحلامهم.

أما ذهبية وزن دون الـ 90 كلغ فكانت من نصيب صاحب الأرض الأذربيجاني مهمدالي مهدييف بتغلبه في نهائي المسابقة على الجزائري عبد الرحمن بنعمادي الذي إكتفى بالفضية.

وفي وزن دون الـ 81 كلغ إنتزع الإيراني سعيد ملاعي ذهبية المسابقة اثر فوزه في النهائي على التركي ايلكير غولدورين حامل الفضية، فيما توّج الكازاخستاني فلاديمير زولوييف بالبرونزية بعدما تخطى منافسه السوري قاسم محمد في مباراة تحديد المركز الثالث.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة