GMT 15:22 2017 الأربعاء 17 مايو GMT 15:25 2017 الأربعاء 17 مايو  :آخر تحديث
في دورة العاب التضامن الاسلامي

"عنابي الـ 3×3" لن يرضى عن الذهب بديلا ..!

أ. ف. ب.

تتطلع المنتخبات الخليجية الى المنافسة بقوة على ذهبية كرة السلة 3×3.

وعلى الرغم من اقتصار المشاركة على العنابي والاخضر خليجيا الا ان الفرصة تبدو قائمة بحسب تصريحات واجواء المنتخبين، فيما يسعى المنتخب الاردني بدوره الى تسجيل خرق عربي في هذه المسابقة لتعزيز حضوره الرقمي في الدورة.

تنظر البعثة القطرية بعين الاهمية القصوى الى المشاركة في مسابقة كرة السلة 3×3 في دورة العاب التضامن الاسلامي الرابعة، خصوصا ان العنابي سجل نتائج لافتة منذ انطلاق المسابقات الرسمية لهذه اللعبة الوليدة إذ تمكن من التتويج بالعديد من الالقاب واحتكر تقريبا معظم المسابقات القارية>

ويخوض المنتخب القطري غدا اولى مبارياته في الدورة التي تستضيفها العاصمة الاذرية باكو امام كوت ديفوار.

ويلعب عنابي السلة ضمن المجموعة الأولى، والتي تضم منتخبات مالي وكوت ديفوار وإندونسيا والأردن، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات السعودية وتركيا وأذريبجان وباكستان.

ويتألف عنابي الـ 3×3 من اسماء اللاعبين عرفان علي سعيد، تانغي البان، موسليتش، وعبد الرحمن سعد.

ويواصل عنابي السلة استعداداته حيث يؤدي اليوم تدريبه الأخير على الملاعب التي ستقام عليها المنافسات في ملعب خاص في باكو يتسع لحوالي 1650 متفرج.

ويبدي امين سر الاتحاد القطري لكرة السلة علي المالكي تفاؤله بتمكن عنابي السلة من احراز الذهب في هذه الدورة

ويقول في تصريح لخدمة "فرانس برس" :" التحضيرات بدأت من يوم الاول من ايار/مايو، وكانت على فترتين صباحية ومسائية على ملعب رسمي جهز خصيصًا للمنتخب".

ويضيف المالكي "فرصتنا كبيرة، فنحن الاوائل على مستوى قارة آسيا منذ عام 2013 فضلا عن تحقيقنا العديد من الدورات الخارجية، كدورة الالعاب الشاطئية".

ويؤكد المالكي أن منتخب كوت ديفوار يعتبر ابرز المنافسين على مستوى المجموعة فيما سيواجه العنابي منافسة شرسة من المنتخب التركي على لقب البطولة، بحسب امين سر الاتحاد القطري .

من جهته، يفتتح المنتخب السعودي لكرة السلة أولى مبارياته غدا ضمن حيث سيلتقي منتخب تركمانستان، وبعد ساعتين سيخوض المباراة الثانية أمام منتخب باكستان.

وكانت بعثة الأخضر قد وصلت يوم الثلاثاء الماضي قادمةً من مدينة أسطنبول التركية بعد أن أنهى برنامجه الإعدادي الذي أشتمل على معسكر داخلي في مدينة الرياض ومعسكر خارجي في مدينة أسطنبول التركية خاض خلاله 7 لقاءات ودية أمام أقوى الفرق التركية المحترفة بإشراف المدرب اليوناني ستيليانوس جياتزو جلو.

وقد ضمت بعثة المنتخب 4 لاعبين وهم، محمد فهد الصقر، ناصر عبد المطلوب أبو جلاس، فيصل عبدالله الدوسري، وحسن الدافىء.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة