أعلن نادي ماينتس الالماني الاثنين انفصاله عن مدربه السويسري مارتن شميدت بسبب النتائج المخيبة للفريق الذي حافظ هذا الموسم بعد معاناة على مكانه في الدرجة الأولى، ليصبح عاشر مدرب يفقد منصبه هذا الموسم في الدوري الالماني لكرة القدم.

واوضح روفن شرويدر، المدير الرياضي للنادي الذي انهى الموسم في المركز الخامس عشر، ان "القرار المشترك هو نتيجة التحليل الرياضي للموسم الذي انتهى للتو وغياب الافق حتى نهاية العقد الذي كان يربط بين الطرفين حتى سنة 2018".

وكان شميدت (50 عاما) تولى منصبه في شباط/فبراير 2015.

وبحسب وكالة "سيد" الالمانية الرياضية المرتبطة بوكالة فرانس برس، سيكون المدرب المقبل ساندرو شفارتس الذي يشرف على تدريب الفريق الثاني لماينتس والذي يلعب في الدرجة الثالثة.

وقال شرويدر "آمل في تسوية سريعة لهذه المسألة (تسمية بديل)"، مضيفا "الخبرة هذا الموسم علمتنا انه يتعين علينا اتخاذ القرارات المهمة بهدوء".

ودفع شميدت ثمن حصد ماينتس 6 هزائم في مبارياته العشر الاخيرة.

وبات شميدت عاشر مدرب يقال من منصبه في البوندسليغا التي اتخذت نصف أنديتها الـ 18 قرارات استبدال مديريها الفنيين.

ووحده فولفسبورغ أقال مدربين هما ديتر هيكينغ والفرنسي فاليريان اسماعيل، وتعاقد مع الهولندي اندرييس يونكر الذي انهى معه الموسم في المركز السادس عشر حيث سيخوض دورا فاصلا أمام ثالث الدرجة الثانية ايننتراخت براونشفيغ.

والاندية الأخرى التي اقالت مدربيها هي فيردر بريمن (الاوكراني فيكتور سكريبنيك) وهامبورغ (برونو لاباديا) واينغولشتات (ماركوس كوتشينسكي) ودارمشتات (نوربرت ماير) واوغسبورغ (ديرك شوستر) وبوروسيا مونشنغلادباخ (اندريه شوبرت) وباير ليفركوزن (روجيه شميدت).