GMT 7:46 2017 الأربعاء 24 مايو GMT 11:47 2017 الأربعاء 24 مايو  :آخر تحديث
في الدوري الأميركي للمحترفين

كليفلاند على بعد فوز من النهائي

أ. ف. ب.

بات كليفلاند كافالييرز حامل اللقب على بعد فوز واحد من بلوغ نهائي دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين للموسم الثالث على التوالي بتقدمه على بوسطن سلتيكس 3-1 الثلاثاء في نصف نهائي المنطقة الشرقية.

في المباراة الرابعة من نصف نهائي المنطقة الشرقية، فاز كليفلاند على ارضه 112-99، وسينتقل الى ملعب بوسطن الخميس لخوض المباراة الخامسة.
ويتأهل الى النهائي الفريق الذي يسبق منافسه الى تحقيق اربعة انتصارات في سبع مباريات.
وكان غولدن ستايت ووريرز الوصيف حجز بطاقته الى نهائي الدوري للعام الثالث على التوالي بعد اكتساحه سان انتونيو سبيرز 4-صفر في نهائي المنطقة الغربية.
والتقى غولدن ستايت وكليفلاند في النهائي في النسختين الاخيرتين، فتوج الاول في 2015 والثاني في 2016.
وكان كليفلاند تقدم 2-صفر بعد فوزه على ارض بوسطن في المباراتين الاوليين، لكن الاخير فاجأه في عقر داره في المباراة الثالثة محتفظا بأمله في المنافسة على التأهل الى نهائي البطولة.
وكانت الخسارة الاولى لكليفلاند في الادوار الاقصائية من البطولة بعد 10 انتصارات متتالية هذا الموسم، اذ حسم الدورين السابقين بسهولة بتغلبه على انديانا بيسرز وتورونتو رابتورز 4-صفر.
وكان كليفلاند كافالييرز عادل بعد الفوز الثاني الرقم القياسي في البطولة المسجل باسم لوس انجليس ليكرز في 1988 و1989 برصيد 13 فوزا متتاليا في البلاي اوف مع احتساب فوزه في مبارياته الثلاث الاخيرة في نهائي 2016.
وتألق نجم كليفلاند كايري ايرفينغ بشكل لافت في المباراة الرابعة فسجل 42 نقطة منها 21 في الربع الثالث، واستعاد زميله ليبرون جيمس ايقاعه بسجيله 34 نقطة واضاف اليها 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة.
واكتفى جيمس بتسجيل 11 نقطة مع 6 متابعات و6 تمريرات حاسمة في المباراة الثالثة، علما ان رصيده كان 38 نقطة في المباراة الاولى و30 في الثانية، ليصبح اول لاعب منذ الاسطورة مايكل جوردان يسجل 30 نقطة على الاقل في 8 مباريات على التوالي في البلاي اوف.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة