GMT 4:05 2017 الأربعاء 7 يونيو GMT 21:57 2017 الثلائاء 6 يونيو  :آخر تحديث
في مسابقة دوري أبطال أوروبا

زيدان يُعادل إنجاز غوارديولا ومورينيو ويقترب من أنشيلوتي

محمد عمر

نجح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، الرقم القياسي المسجل باسم الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، والبرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد.

وقاد زيدان، ريال مدريد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، ليكون أول فريق في تاريخ البطولة بمسماها الجديد الذي يحقق هذا الإنجاز في المسابقة الأوروبية العريقة.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن زيدان نجح في معادلة إنجاز غوارديولا الذي حققه مع برشلونة، إذ حصد لقب دوري أبطال أوروبا مع النادي الكتالوني في 2009 قبل أن يكرر الإنجاز في 2011.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ مورينيو حقق لقب الأبطال مرتين مع فريقين مختلفين، رفقة بورتو البرتغالي في 2004 ثم كرر الإنجاز مع إنتر ميلان الإيطالي في 2010.

ولفتت الصحيفة المقربة من النادي الملكي إلى أن ما حققه زيدان يتجاوز إنجاز مورينيو وغوارديولا، إذ لم يمتلك سوى عامين فقط في مسيرته التدريبية التي بدأها في يناير 2016 رفقة الفريق الملكي، أما بيب فاحتاج 3 سنوات لتحقيق البطولتين، بينما احتاج "السبيشال وان" لست سنوات مع فريقين مختلفين.

وباتت الفرصة متاحة أمام زيدان لمعادلة إنجاز الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي يمتلك 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا في 2003 و2007 مع ميلان الإيطالي، ثم كررها مع ريال مدريد في 2014، وذلك في حال احتفاظ الفريق الملكي باللقب الموسم المقبل.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة