GMT 22:00 2017 الجمعة 16 يونيو GMT 21:25 2017 الجمعة 16 يونيو  :آخر تحديث
الحارس الإيطالي الشاب رفض التجديد لنادي ميلان

صحيفة إسبانية تحدد 4 سيناريوهات لمستقبل دوناروما

مراد حاج

حدَّدت صحيفة إسبانية 4 سيناريوهات محتملة لمستقبل حارس المرمى الإيطالي الشاب جيانلوجي دوناروما، بعدما رفض رسمياً تجديد عقده مع نادي ميلان الذي ينتهي في صيف 2018.

وقالت صحيفة "ماركا" اليوم الجمعة، إنّ ريال مدريد الإسباني لا يفاوض نادي ميلان حالياً من أجل التعاقد مع دوناروما، لكن الخيار صار متاحاً الآن بعد رفض الحارس تمديد عقده، إلا أنّ مستقبل الإيطالي، لن يخرج عن 4 احتمالات.

وأوضحت الصحيفة المدريدية أنّ الاحتمال الأول، والأبعد عن الحدوث، أن يبقى دوناروما موسماً آخراً في ميلان حتى ينتهي عقده، ثم يرحل بالمجان لأي فريق في صيف العام القادم.

ورأت "ماركا" أن "الاحتمال الثاني، هو أن يتم معاقبته من طرف إدارة ميلان بالخروج من قائمة الفريق خلال موسم (2017-2018) قبل رحيله بالمجان".

وأضافت: "الاحتمال الأقرب هو بيعه هذا الصيف بصفقة لن تقل عن 30 أو 40 مليون يورو، أما السيناريو الأخير، هو أن يضم ريال مدريد الحارس هذا الصيف، ويتركه موسماً كاملاً على سبيل الإعارة لفريق ميلان.

وكان دوناروما قد فجّر مفاجأة بإبلاغه ناديه ميلان عدم رغبته بتمديد عقده الذي ينتهي في صيف 2018.

وبعد اجتماع ادارة ميلان بوكيل اللاعب مينو رايولا قال المدير التنفيذي في النادي اللومباردي ماركو فاسوني في مؤتمر صحافي، أمس الخميس "أبلغنا رايولا ان دوناروما اتخذ قرارا نهائيا بعدم تجديد عقده مع ميلان. هذا قرار نهائي اتخذه اللاعب".

وتابع فاسوني "أريد أن أذكركم جميعكم انه قبل عشرة أيام قدم (المدير ماسيميليانو) ميرابيلي عرضا ذات أهمية للاعب، أكبر بكثير من الذي أشارت اليه عدة تقارير صحافية".

وأضاف "قيم اللاعب العرض، ولم تكن أحكامه اقتصادية فقط، بل فنية واحترافية، وأبلغنا عدم رغبته تجديد العقد، لذا سينتهي عقده مع ميلان في 30 يونيو 2018".

ورأى فاسوني أنّ"هذا القرار مرير بالنسبة الينا لكن علينا المضي قدما نحن وميلان. كنا نتوقع أن يكون الركيزة حول بناء ميلان".

وبحسب الصحف الايطالية، قدم ميلان عرضا يتقاضى بموجبه اللاعب 4,5 ملايين يورو سنويا، مستبعدة بقاءه مع الفريق موسما اضافيا لعدم تقبل جماهيره قرار رحيله.

يُشار أنّ جيانلويجي دوناروما، قد شارك في أول مباراة رسمية له مع الفريق الأول لنادي ميلان، وهو في ال16 من عمره، كما خاض أول مباراة دولية مع منتخب إيطاليا في عمر 17 سنة ونصف، وكان ذلك يوم 1 سبتمبر 2016 أمام المنتخب الفرنسي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة