GMT 10:00 2017 الخميس 1 يونيو GMT 3:40 2017 السبت 1 يوليو  :آخر تحديث
بحسب الصفقة الأكثر كلفة في كل مراكز الخطوط الثلاثة

634 مليون باوند قيمة لاعبي التشكيلة المثالية لأغلى الصفقات في التاريخ

ديدا ميلود

كشف تقرير إنكليزي أن القيمة المالية الإجمالية للاعبي التشكيلة المثالية لأغلى الصفقات التي عرفها تاريخ انتقالات اللاعبين قد وصلت إلى 634 مليون جنيه إسترليني، وذلك حسب الصفقة الأغلى في كل مركز من مراكز الخطوط الثلاثة.

وقد نشرت صحيفة " ذا صن " البريطانية التشكيلة المثالية لأصحاب الانتدابات الأغلى مع توقعات بخروج أحد أفراده خاصة على مستوى خط الدفاع مع نهاية الميركاتو الصيفي الحالي، الذي يرتقب أن يعرف إبرام صفقات تاريخية جديدة .
ويعتبر الفرنسي زين الدين زيدان ( المدير الفني الحالي لفريق ريال مدريد ) اللاعب المعتزل الوحيد الذي تواجد ضمن التشكيلة المثالية الأغلى ، بينما بقية اللاعبين لا يزالون ينشطون في مختلف الأندية.
ويُعد نادي ريال مدريد الإسباني بعد تولي فلورنتينو بيريز الأكثر حضوراً في هذه التشكيلة بأربعة انتدابات، يليه نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي بصفقتين، ثم صفقة واحد لكل من أندية برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنكليزي .
وتقدر قيمة خط الدفاع للفريق المثالي الأغلى، بمن فيهم حارس المرمى، بـ 194 مليون باوند إسترليني، والتي ضمت الحارس الإيطالي جيان لويجي بوفون الذي انتقل من نادي بارما الإيطالي إلى مواطنه نادي يوفنتوس مقابل 33 مليون باوند في صيف عام 2001 .
وفي خط الدفاع تواجد البرازيلي دافيد لويز الذي انتقل من نادي تشيلسي الإنكليزي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف عام 2014 لقاء 50 مليون جنيه إسترليني، كما تواجد إلى جانبه الإنكليزي جون ستونز الذي انتدبه نادي مانشستر سيتي الإنكليزي من مواطنه نادي إيفرتون في الصيف المنصرم نظير 47.5 مليون باوند .
وفي مركز ظهيري الجنب، تم اختيار البرازيلي داني الفيش الذي انتقل من إشبيلية الإسباني إلى مواطنه نادي برشلونة في صيف عام 2008 مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، والإنكليزي لوك شاو الذي انتدبه نادي مانشستر يونايتد في عام 2014 من مواطنه نادي ساوثهامبتون مقابل 34 مليون باوند.
أما خط الوسط فضم ثلاثياً تصل قيمته إلى 199 مليون جنيه إسترليني ، يأتي في مقدمتهم الفرنسي زين الدين زيدان الذي بلغت قيمة انتقاله من نادي يوفنتوس الإيطالي إلى ريال مدريد الإسباني ما يقارب من 47 مليون جنيه في صيف عام 2001، و إلى جانبه الكولومبي خاميس رودريغيز الذي غادر نادي موناكو الفرنسي باتجاه ريال مدريد في صيف عام 2014 مقابل 63 مليون باوند، ومعهما الفرنسي بول بوغبا صاحب أغلى صفقة في تاريخ الانتقالات، بقيمة تبلغ 89 مليون جنيه بانتقاله من نادي يوفنتوس إلى نادي مانشستر يونايتد في صيف عام 2016.
هذا ووصلت قيمة الثلاثي الهجومي إلى 241.3 مليون باوند إسترليني، وهو أغلى الخطوط الثلاثة، حيث يتشكل من الويلزي غاريث بيل الذي اشتراه نادي ريال مدريد من نادي توتنهام هوتسبير مقابل 86 مليون جنيه في صيف عام 2013 ، بالإضافة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تخلى عنه نادي مانشستر يونايتد في صيف عام 2009 لصالح ريال مدريد مقابل 80 مليون جنيه، وفي مركز رأس الحربة تواجد الأرجنتيني غونزالو هيغوايين صاحب أغلى صفقة في تاريخ إيطاليا عندما غادر نادي نابولي في صيف عام المنصرم باتجاه مواطنه لارتداء قميص نادي يوفنتوس نظير 75.3 مليون باوند إسترليني.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة