GMT 18:05 2017 الثلائاء 18 يوليو GMT 18:10 2017 الثلائاء 18 يوليو  :آخر تحديث
المرحلة 16 تحسم بالصورة النهائية

البريطاني كريستوفر فروم يحتفظ بصدارة طواف فرنسا الدولي

أ. ف. ب.

احتفظ البريطاني كريستوفر فروم، الساعي للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في مسيرته، بصدارة طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية بعد المرحلة السادسة عشرة التي اقيمت بين لو بوي-اون-فولي ورومان-سور-ايسر لمسافة 165 كلم وفاز بها الأسترالي مايكل ماثيوز بالصورة النهائية "فوتو فينيش".

وحل فروم في المركز الثالث عشر لكن بفارق السرعة النهائية عن ماثيوز الذي حقق فوزه الثاني في النسخة الحالية والثالث في تاريخ مشاركاته في طواف فرنسا، بعدما تفوق بالصورة النهائية "فوتو فينيش" على النروجي ادفالد بواسون هاغن، فيما جاء الألماني جون ديغينكولب ثالثا بنفس التوقيت.
وهذه المرة الثانية في النسخة الحالية التي يحرم بواسون هاغن من الفوز عبر الصورة النهائية، بعد أن اختبر هذا الأمر في المرحلة السابعة التي فاز بها الألماني مارسيل كيتل.
ورغم خيبة خسارته المركز الأول بالصورة النهائية، لم يكن بواسون هاغن الشخص الذي يفتعل المشكل مع ماثيوز بل يبدو أن ديغينكولب لم يكن راضيا بالمركز الثالث إذ كان غاضبا من الخط الذي سلكه الدراج الأسترالي عند خط النهاية وهو عبر عن ذلك بتلويح يده بعد تخطيه خط النهاية.
وأشار ماثيوز أن الدراج الألماني مكسه بعنقه، قائلا "كنت بانتظار صدور النتيجة ومسكني. المسؤولون رأوا ما حصل. سنرى ماذا سيفعل المسؤولون بهذا الشأن. لا أعتقد أن ما قام به كان رياضيا. من وجهة نظري، لا أعتقد أني ارتكبت أي خطأ. لم أغير مساري، أسرعت في خط مستقيم. لا أعلم ما مشكلة ديغينكولب، لكن هذا شأنه".
وقطع الدراجون الـ22 الأوائل خط النهاية بنفس التوقيت وبينهم الإيطالي فابيو آرو ثاني الترتيب العام (في المركز 18)، والفرنسي رومان بارديه ثالث الترتيب العام (في المركز 16).
وقبل 6 أيام على الوصول الى جادة الشانزيلزيه وخط نهاية النسخة 104 من هذا الطواف الشهير، بقي الفارق بين فروم المتصدر وآرو الثاني 18 ثانية، فيما يحتل بورديه المركز الثالث بفارق 23 ثانية عن الدراج البريطاني، والكولومبي ريغوبرتو اوران الذي حل 12 في مرحلة الثلاثاء، المركز الرابع بفارق 29 ثانية.
وكان الايرلندي دانييل مارتن الخاسر الأكبر بعد مرحلة الثلاثاء، إذ تراجع من المركز الخامس في الترتيب العام الى السابع لمصلحة الإسباني ميكل لاندا بعد أن حل 31 بفارق 51 ثانية عن ماثيوز وبالتالي عن فروم.
وعانى مارتن من الرياح القوية التي أثرت على أداء الدراجين في القسم الأخير من المرحلة، وبينهم الجنوب أفريقي لويس مينتيس الذي تراجع الى المركز الثامن في الترتيب العام بفارق 6 دقائق عن فروم بعدما خسر 51 ثانية، والإسباني البرتو كونتادور، بطل 2007 و2009 (جرد ايضا من لقب 2010 بسبب المنشطات)، والذي تراجع الى المركز 11 بعدما خسر دقيقة و33 ثانية.
- ترتيب المرحلة السادسة عشرة:
1- الاسترالي مايكل ماثيوز 3,38,15 ساعات
2- النروجي ادفالد بواسون هاغن نفس التوقيت
3- الالماني جون ديغينكولب نفس التوقيت
4- البلجيكي غريغ فان افرمايت نفس التوقيت
5- الفرنسي كريستوف لابورت نفس التوقيت
- الترتيب العام بعد المرحلة 16:
1- البريطاني كريس فروم 68,18,36 ساعة
2- الايطالي فابيو آرو بفارق 18 ثانية
3- الفرنسي رومان بارديه بفارق 23 ثانية
4- الكولومبي ريغوبرتو أوران بفارق 29 ثانية
5- الاسباني ميكل لاندا بفارق 17,17 دقيقة

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة