GMT 18:14 2017 الخميس 20 يوليو GMT 21:57 2017 الخميس 20 يوليو  :آخر تحديث
في المرحلة الثامنة عشرة

الفوز الثاني لبارغيل في طواف فرنسا الدولي وفروم يحتفظ بالصدارة

أ. ف. ب.

 حقق الدراج الفرنسي وارن بارغيل الخميس المركز الاول في المرحلة الثامنة عشرة من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية، فيما احتفظ البريطاني كريس فروم، بطل النسختين الاخيرتين بالصدارة والقميص الاصفر قبل 3 مراحل من النهاية.

وحقق بارغيل سائق فريق "صنويب" فوزه الثاني في طواف 2017 بعد تتويجه في المرحلة 13، مهديا الفوز الخامس للدراجين الفرنسيين في النسخة 104 التي انطلقت من مدينة دوسلدورف الالمانية.
 
وقطع بارغيل مسافة المرحلة الجبلية البالغة 179,5 كلم والتي انتهت في قمة ايزوار (2360 م) بزمن 4 ساعات و40 دقيقة و33 ثانية، وتقدم بفارق 20 ثانية على الكولومبي داروين اتابوما، دراج فريق الامارات الذي كان يريد انتزاع الصدارة والاحتفال على طريقته بالعيد الوطني لكولومبيا.
 
وتقدم اتابوما بنفس التوقيت والصورة النهائية على الفرنسي رومان بارديه وفروم، بينما تخلف الكولومبي ريغوبرتو أوران عنهم بفارق ثانيتين.
 
واقترب فروم من إحراز لقبه الثالث تواليا، وهو يتصدر الترتيب العام بفارق مريح عن الفرنسي بارديه (23 ثانية) الذي ضمن على الارجح مكانا له على منصة التتويج بعدما أنزل الكولومبي أوران الى المركز الثالث متقدما عليه بفارق ست ثوان.
 
واعتبر فروم انه "قام بالاصعب" من خلال احتفاظه بالقميص الاصفر في المرحلة الثامنة عشرة الاخيرة في الجبال الفرنسية، وقال "انا سعيد. زملائي في الفريق (سكاي) قاموا بعمل جيد من اجل السيطرة على السباق. تعرضنا لضغوط من فريق "آيه دجي 2 آر" وحاولنا الهجوم في الكيلومترات الثلاثة الاخيرة، لكن كان من الصعب تخطي اوران وبارديه".
 
واضاف فروم الذي لم يفز حتى الان بأي مرحلة "هذه السنة، تجاوزت جبال الالب دون اي مشكلة. برأيي، قمت بالاصعب، والان تبقى مرحلة ضد الساعة. اما في ما يخص الفوز باحدى المراحل، كان رائعا لو استطعت الفوز في القمة الرمزية للطواف، لكن هدفي كان الحفاظ على القميص الاصفر، واذا وصلت الى نهاية السباق في باريس وانا بالاصفر فلن ينتابني الندم".
 
واعتبر ان الكولومبي "اوران سيكون بدون شك المنافس الابرز له في مرحلة ضد الساعة. انه الخطر الاكبر. من بين كل المتسابقين في الترتيب هو الاقوى بعدي في التوقيت. يتخلف بفارق 29 ثانية فقط".
 
- ترتيب المرحلة الثامنة عشرة:
 
1- الفرنسي وارن بارغيل           4.40:33 ساعات
 
2- الكولومبي داروين اتابوما      بفارق 20 ثانية
 
3- الفرنسي رومان بارديه          التوقيت نفسه
 
4- البريطاني كريس فروم          التوقيت نفسه
 
5- الكولومبي ريغوبرتو أوران      بفارق 2 ثانية
 
- الترتيب العام بعد المرحلة السابعة عشرة:
 
1- البريطاني كريس فروم          78.087:19 ساعة
 
2- الفرنسي رومان بارديه         بفارق 23 ثانية
 
3- الكولومبي ريغوبرتو أوران     بفارق 29 ثانية
 
4- الاسباني ميكل لاندا            بفارق 1:36 دقيقة
 
5- الايطالي فابيو آرو            بفارق 1:55 د

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة