GMT 0:00 2017 الأربعاء 9 أغسطس GMT 23:14 2017 الثلائاء 8 أغسطس  :آخر تحديث
يصل بعضها غلى مليار يورو

بعد لدغة نيمار.. ريال مدريد يُحصن نجومه بشروط جزائية خرافية

محمد عمر

يبدو أن قرار النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بفسخ عقده مع برشلونة الإسباني، من أجل الانتقال إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، أثار الذعر لدى الأندية الأوروبية الكبيرة، وجعلها تقوم بكل ما بوسعها لتحصين نجومها.

وترك اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 25 عاما، ناديه السابق برشلونة وصيف بطل إسبانيا من خلال دفع قيمة البند الجزائي في عقده مع النادي الكاتالوني والبالغة 222 مليون يورو.

فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، والذي يعد أحد أشهر رؤساء الأندية في العالم، أكد امتلاكه رؤية جيدة في إدارته للفريق الملكي، ستمكنه من تحصين نجومه، وتجنبه تصرف البرازيلي نيمار مع برشلونة.

وذكرت صحيفة "سبورت"، أن بيريز وضع بندا في عقد لاعبيه يمنع الأندية التي يمتلكها رجال أعمال من الخليج أو الصين أو روسيا أو أمريكا، من دفع قيمة الشرط الجزائي الخاص بهم.

وبحسب الصحيفة الكاتالونية فإن بيريز طلب وضع مبالغ خرافية كقيمة للشرط الجزائي لضمان بقاء نجومه في الفريق.

ويُعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة، لاعبا ريال مدريد هما صاحبا أعلى شروط جزائية في العالم، حيث يشتمل عقد كلٍ منهما على شرط جزائي قيمته مليار يورو، أي ما يزيد عن 4 أضعاف قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقد نيمار مع برشلونة.

كما تبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقود الثلاثي الويلزي غاريث بيل والكرواتي لوكا مودريتش والكولومبي خاميس رودريغيز، قبل إعارته إلى بايرن ميونخ الألماني، والوافد الجديد داني سيبايوس، 500 مليون يورو، أي ما يزيد عن ضعف شرط نيمار الجزائي مع برشلونة.

ويشتمل عقدي داني كارفاخال وماكو أسينسيو على شرط جزائي قيمته 350 مليون يورو، في حين تبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقود سيرجيو راموس وكيلور نافاس ومارسيلو وكاسيميرو 200 مليون يورو.

ووفقا للصحيفة فإن بيريز يرغب في تعديل عقد إيسكو، ومنحه شرطا جزائيا يصل إلى 500 مليون يورو بدلا من 150 مليون يورو التي يمتلكها حاليا في عقده.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة