GMT 23:36 2017 الخميس 10 أغسطس GMT 7:16 2017 السبت 12 أغسطس  :آخر تحديث
التي ترتديها على أرضها أو خارج قواعدها

بالصور.. هذه أسوأ قمصان الأندية للموسم الكروي 2017- 2018

أشرف أبو جلالة

أشرف أبوجلالة – إيلاف: بينما تتنافس كبرى أندية كرة القدم فيما بينها لتطوير أفضل التصميمات لقمصانها التي تظهر بها في البطولات المختلفة، سواء على أرضها أو خارج قواعدها، فإن التوفيق قد يخونها في بعض الأحيان ولا تكون القمصان على القدر المطلوب من التميز.

ونقدم فيما يلي 18 من أسوأ قمصان الأندية المنتظر مشاهدتها في موسم 2017/ 2018 :

18- القميص الاحتياطي لنادي ريد بول سالزبورغ النمساوي: فرغم أن جميعنا علم السر الآن وراء تشابه شارة النادي مع شعار الراعي، إلا أن المسألة ما تزال غير جيدة. كما أن الأشكال الصفراء المتناثرة (المدورة، المربعة والماسية) لا تبدو متناسقة أيضاً.

17- القميص الثالث لنادي ليل الفرنسي: فما الذي يعنيه شعار الراعي للمبتدئين ؟ وماذا عن البقع الفيروزية العشوائية ؟ وأخيراً وليس آخراً، لماذا توجد به خطوط بيضاء كثيرة ؟

16- القميص الأساسي لنادي أتليتكو مدريد الأسباني: يبدو عند النظر إليه كما الخدع البصرية التي تضطرك إلى فرك عينيك لإعادة النظر بها مرة أخرى. ورغم روعة الطاقم ( القميص الأحمر والأبيض، الشورت الأزرق والجوارب الأحمر )، لكن قميص الموسم الجديد لم يأت على مستوى التوقعات ولا يتوقع له النجاح المعتاد.

15- القميص الثالث لنادي بورتسموث الإنكليزي: فرغم أن القميص الثالث عادة ما يكون أكثر جاذبية، لكن نادي بورتسموث دمّر ذلك القميص بعد أن زودوه بتصميم مفزع للأكمام والكتفين. كما جاء اللون سيئاً بما فيه الكفاية، وأضافت شركة أمبرو الشعار الخاص بها في أكبر عدد ممكن من المرات، وهو ما جعلها محط انتقادات.

14- القميص الأساسي لنادي سوانزي الإنكليزي: ربما أدركنا الآن أنه من الصعب الوصول لتصميمات جديدة مع اللون الأبيض، خصوصاً ذلك القميص الأبيض الباهت الخاص بنادي سوانزي للموسم الجديد الذي خيَّب كل التوقعات ولم يبدو جيداً.

13- القميص الأساسي لنادي رين الفرنسي: جاء بحجم ضخم من أعلى بدرجة مستفزة، وسط تساؤلات عن الشخص المتسبب في إخراج القميص بهذا الشكل غير المقبول.

12- القميص الأساسي لنادي ايفرتون الإنكليزي: فما الجدوى من إضافة تلك الرقع ذات اللون الكحلي أسفل الإبطين ؟ وكل ما يمكن قوله إن القميص بدا كقمصان التدريب.

11- القميص الثالث لنادي يوفنتوس الإيطالي: جاء مخيباً للآمال بفضل اللون وليس التصميم.

10- القميص الاحتياطي لنادي ستوك الإنكليزي: فقد رونقه بشكل كبير نتيجة لإضافة ذلك الشريط الغريب الذي جاء باللونين الأحمر والأبيض أعلى منطقة الصدر.

9- القميص الاحتياطي لنادي أياكس الهولندي: زُوِّدَ بطباعات بدت متهورة أكثر من كونها أنيقة.

8- القميص الاحتياطي لنادي ليفربول الإنكليزي: جاء مخيبا للتوقعات على كل الأصعدة والمستويات ويكفي النظر لتعبيرات وجه النجم فيل كوتينيو لمعرفة مدى سوء القميص.

7- القميص الاحتياطي لنادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي: جاء مقززاً من حيث التصميم.

6- القميص الثالث لنادي ريال مدريد الاسباني: زُوِّدَ بطباعات على هيئة مربعات لم يكن لها أي داعي على اليسار من أعلى وعلى اليمين من أسفل، ولم يفي القميص بالتوقعات.

5- القميصان الأساسي والثالث لنادي بوردو الفرنسي: فإضافة سهم متجه إلى أسفل على صدر القميص الأساسي ليس بالفكرة الجيدة على الإطلاق، ناهيك عن التصميم المخيب للآمال الذي جاء بألوان الوردي، الأسود والأورغواني الخاص بالقميص الثالث.

4- القميص الأساسي لنادي كلوب أميركا المكسيكي: جاء غريباً بفضل تزويده بأشكال على شكل قطع الماس بألوان الأزرق، الأحمر والأزرق الداكن في المنتصف ثم تزويده من أسفل بلون أصفر شاحب، وهو ما جعله يبدو غريب الشكل إلى حد كبير.

3- القميص الثالث لنادي مانشستر يونايتد: جاء باللون الفضي، وهو لون غير مفضل بالنسبة لقمصان الأندية إلى حد كبير، فهو أسوأ حتى من اللون الرمادي، كما أن استخدام درجة لون أغمق مع الياقة والأكمام لم يأتي بأي جديد على الإطلاق.

2- القميص الاحتياطي لنادي فينورد الهولندي: استعين في التصميم الخاص به بأربع درجات من اللون الأخضر، تم تكرارها على هيئة طبقات، إلى جانب شرائط سوداء مع إضافة حرف "Q" كبير الحجم في المنتصف، لكن المحصلة لم تكن جيدة مطلقاً.

1- كل قمصان نادي هدرسفيلد الإنكليزي: فالقميص الأساسي تم تزويده بأشرطة بدت وكأنها مرسومة بواسطة برنامج الرسام من مايكروسوفت. بالإضافة للقميص الاحتياطي الذي زُوِّدَ بتقليمات باللونين الأزرق والوردي جاءت مزعجة للعين والقميص الثالث الذي جاء مفزعاً بعد تزويده بأشرطة تشبه في الشكل الموجات الصوتية !. 

 

أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن موقع "فور فور تو" ، الرابط الأصلي :

https://www.fourfourtwo.com/features/these-are-18-worst-football-kits-201718-season


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة