GMT 15:54 2017 الجمعة 11 أغسطس GMT 21:56 2017 الجمعة 11 أغسطس  :آخر تحديث

إيمري يرفض الحديث عن احتمال ضم مبابي وجارديم لا يشعر بالقلق

أ. ف. ب.

رفض المدرب الإسباني لباريس سان جرمان الفرنسي اوناي ايمري الحديث عن احتمال انتقال الشاب كيليان مبابي الى نادي العاصمة من خصمه المحلي موناكو، بطل الدوري، لأنه يفضل التركيز عن لاعبيه وليس عن شخص "ما زال لاعبا في موناكو".

وكانت الصحف الأوروبية تداولت كثيرا في الاونة الأخيرة خبر انتقال مبابي من موناكو الى فريق العاصمة الفرنسية، الا أن الناديين كذبا هذا الأمر.

وأجاب ايمري الجمعة في مؤتمر صحافي على سؤال بخصوص احتمال انتقال مبابي، قائلا "لا أدري ماذا سيحدث في الأيام المقبلة، لكن في الوقت الحالي هو لاعب في موناكو".

وأعرب ايمري عن رغبته في "التحدث عن اللاعبين الذين يلعبون في باريس سان جرمان وهم مهمون جدا للنادي"، في حين أن مبابي "هو لاعب موناكو".

واللاعب البالغ من العمر 18 سنة والذي تألق كثيرا في النصف الثاني من الموسم الماضي حيث ساهم بتتويج فريق الامارة الفرنسية بالدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ عام 2000 بتسجيله 15 هدفا، مطلوب من أندية أوروبية عديدة في طليعتها ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي وسان جرمان الذي ضم مؤخرا النجم البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

وعن مبابي، كان المدرب الباسكي قد صرح في أوائل حزيران/يونيو: "اذا كان يريد أن يصبح رمزا في كرة القدم، فمن الجيد أن يحصل هنا" في باريس، بالقرب من بوندي حيث نشأ.

وأضاف "نحن نتحدث عن المشاعر وعن الشغف، فهل هناك أجمل من تمثيل مدينتك وأن تكون مهما؟".

- جارديم محافظ على هدوئه -

ومن جهته، أكد مدرب موناكو البرتغالي ليوناردو جارديم بأنه ليس قلقا حيال التكهنات بشأن مستقبل لاعبه الشاب، قائلا للصحافيين الجمعة "أنا لن اتحدث عن التخمينات. تركيزي منصب على عملي وعلى مساعدة الفريق لكي يتطور".

وتتحدث التقارير عن أن مبابي الذي حدد "سعره" في سوق الانتقالات بـ180 مليون يورو (212 مليون دولار)، يفضل اللعب لسان جرمان عوضا عن ريال مدريد أو مانشستر سيتي، حيث سيشكل في حال انتقاله ثنائيا ضاربا مع نيمار.

ولدى سؤاله عن امكانية ترك نادي الإمارة للانتقال الى الخصم المحلي سان جرمان الذي احتكر لقب الدوري لأربعة مواسم متتالية قبل أن ينتزعه منه موناكو في 2017، عاد جارديم بالذاكرة الى يوم "قال لي مدير رفيع المستوى في ناد برتغالي كنت في اجتماع معه: +سوق الانتقالات لا يتعلق فقط بزيادة قوة فريقك، بل باضعاف الفرق المنافسة+".

وتابع "أعتقد أن هذه الاستراتيجية معتمدة من قبل الكثيرين. لكني محافظ على هدوئي. أنا انتظر بهدوء يوم الحادي والثلاثين (من آب/اغسطس عندما يقفل باب الانتقالات الصيفية). أحب الاستفادة من كل يوم... نحن هنا من أجل استخراج أفضل ما يملكه موناكو"، متجنبا الرد على سؤال حول اذا كان مبابي اعلمه برغبة الرحيل عن نادي الامارة.

وقال بهذا الصدد "اللاعبون يأتون للحديث معي. أجري محادثات شخصية مع جميعهم. احاول الاستماع الى الجميع بخصوص أهدافهم وطموحاتهم. هذا أمر أحاول القيام به كل شهر. والأمر لا يتعلق بمسألة كيليان وحسب".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة