GMT 10:29 2017 الثلائاء 15 أغسطس GMT 13:17 2017 الثلائاء 15 أغسطس  :آخر تحديث
في الدوري الاميركي للمحترفين

تغيير جدولة المباريات لتخفيف الضغط على اللاعبين

أ. ف. ب.

أعلنت رابطة دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين عن جدولها الكامل المكون من 1230 مباراة في الموسم المقبل، والذي طرأت عليه تعديلات من شأنها الحد من إرهاق اللاعبين خلال الأسابيع الـ26 للدوري.

وسيكون موسم 2017-2018 الأول في تاريخ الدوري الذي لا يخوض خلاله أي فريق أربع مباريات خلال خمسة أيام، وتم تقليص معدل لعب الفريق الواحد لمباراتين خلال يومين، من 16,3 مباراة في موسم 2016-2017، إلى 14,4 مباراة في الموسم المقرر انطلاقه في 17 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.
وقرع ناقوس الخطر في الموسم الماضي بعدما وجد المدربون أنفسهم أمام معضلة الحفاظ على جاهزية اللاعبين في الأدوار الإقصائية "بلاي اوف" بعد دوري طويل يمتد لأكثر من ستة أشهر، ما دفع بمدربي كل من غولدن ستايت ووريرز البطل وكليفلاند كافالييرز الوصيف إلى اراحة النجمين ستيفن كوري وليبرون جيمس مرارا.
وأدى ذلك الى تخييب آمال الجماهير التي دفعت ثمن التذاكر لمشاهدة لاعبيها المفضلين، وأيضا شركات النقل التلفزيوني التي تدفع الكثير من المال لتغطية المباريات البارزة. وفي هذا السياق، قامت مؤخرا شبكتا "اي بي سي" و"اي س بي ان" بدفع 24 مليار دولار مقابل حق بث مباريات الدوري حتى سنة 2025.
ولحل المشكلة، قامت رابطة الدوري باختصار الفترة الإعدادية للموسم وأضافت أسبوعا على الموسم العادي الذي ينطلق بمباراتي غولدن ستايت ووريرز وهيوستن روكتس الذي حصل على خدمات صانع الألعاب المخضرم كريس بول، وكليفلاند كافالييرز مع بوسطن سلتيكس في إعادة لنهائي المنطقة الشرقية الموسم الماضي.
كما كشفت رابطة الدوري عن المباريات الخمس التي ستلعب يوم عيد الميلاد، ومنها غولدن ستايت وكليفلاند في إعادة لنهائي البطولة في المواسم الثلاثة الأخيرة، علما انها سيلتقيان مجددا في 15 كانون الثاني/يناير.
ويعود داماركوس كازنز، الذي شارك في مباراة كل النجوم في ثلاث مناسبات سابقة والمنتقل في منتصف الموسم الماضي من ساكرامنتو كينغز إلى نيو أورليانز هورنتس، إلى ملعب فريقه السابق للمرة الأولى في الأسبوع الثاني من الدوري.
- بول أمام فرصة الرد على امبيد -
ومن المواجهات المنتظرة، يلتقي في 15 تشرين الثاني/نوفمبر لوس انجليس ليكرز بقيادة لاعبه الواعد الجديد لونزو بول، مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بقيادة الكاميروني جويل أمبيد الذي تلاسن على مواقع التواصل الاجتماعي مع لافار بول، والد لونزو، قبيل انطلاق المباريات الاعدادية للموسم.
واستخدم ليكرز حقه في الخيار الثاني من "درافت 2017" لضم بول (19 عاما) الذي أمضى موسما واحدا في دوري الجامعات في مسقط رأسه مع جامعة كاليفورنيا في لوس انجليس "يو سي ال ايه".
ولم يلفت بول الأنظار بسبب أرقامه وحسب (14,6 نقاط مع 6 متابعات و7,6 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة)، بل بالمواقف المثيرة للجدل لوالده لافار الذي جاهر بأن ليكرز "سيعود للمشاركة في البلاي اوف من العام الأول للونزو في الدوري الأميركي المحترفين".
وغاب ليكرز عن الأدوار الإقصائية في المواسم الأربعة الأخيرة، وتوقف مشواره في مشاركته الأخيرة عام 2013 في الدور الأول.
وتراجع أداء الفريق كثيرا منذ تتويجه السادس عشر والأخير عام 2010، وهو خسر الموسم الماضي جهود آخر نجومه الكبار الأسطورة كوبي براينت الذي قرر الاعتزال.
ورد مدرب ليكرز لوك وولتن على والد بول، قائلا "أنا شخص متفائل، لكني لا أنظر بعيدا في المستقبل. كل ما أتمناه هو أن يقودنا لونزو الى بعض الانتصارات في الدورات (التحضيرية للموسم الجديد) هذا الصيف وسنرى بعدها ما سيحصل".
وتبرز ايضا عودة بول جورج الى انديانابوليس لمواجهة فريقه السابق انديانا بيسرز مع فريقه الجديد اوكلاهوما سيتي ثاندر في 13 كانون الأول/ديسمبر. كذلك، يعود كريس بول الى لوس انجليس في 15 كانون الثاني/يناير لملاقاة فريقه السابق كليبرز.
وفي المباريات خارج الولايات المتحدة، يلتقي ميامي هيت مع بروكلين نتس في مكسيكو سيتي في 9 كانون الأول/ديسمبر، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز مع بوسطن سيلتكس في لندن في 11 كانون الثاني/يناير.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة