تلقى ريال مدريد ضربة قوية بعدما أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، رفض الاستئناف المقدم من النادي الملكي بشأن تخفيف العقوبة المفروضة على نجم الميرينغي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن لجنة الاستئناف أكدت عقوبة كريستيانو رونالدو بالإيقاف 5 مباريات، وتم رفض طلب ريال مدريد وغياب الدون رسميا عن إياب كلاسيكو السوبر الإسباني ضد برشلونة.

وكان الاتحاد الاسباني قد أوقف الاثنين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خمس مباريات على خلفية طرده من ذهاب كأس السوبر ضد برشلونة، وقيامه بدفع الحكم احتجاجا على البطاقة الصفراء الثانية.

ودفع رونالدو ثمن الحركة التي قام بها بعد نيله الإنذار الثاني في مباراة الأحد، حيث قام بدفع الحكم ريكاردو دي بورغوس بنغويتكسيا اعتراضا منه على الانذار الثاني الذي ناله، بعدما اعتبر الأخير أن أفضل لاعب في العالم حاول التحايل لنيل ركلة جزاء في اواخر المباراة التي انتهت بفوز ريال على مضيفه وغريمه برشلونة 3-1.

وأوضح الاتحاد الإسباني أن رونالدو أوقف مباراة بسبب نيله بطاقة صفراء ثانية، وأربع مباريات لدفعه الحكم كتعبير "عن استنكار" قراره.