حسم برشلونة الإسباني قضية تعاقده مع المهاجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند الألماني، بعد توصله الجمعة الى اتفاق مع الأخير يقضي بانتقال اللاعب اليه بعقد لخمس سنوات مقابل 105 ملايين دولار فضلا عن المكافآت، حسب ما اعلن العملاق الكاتالوني.

وقال برشلونة في بيان "توصل برشلونة وبوروسيا دورتموند الى اتفاق حول انتقال عثمان ديمبيلي مقابل 105 ملايين يورو باستثناء المكافآت".

واضاف "سيوقع ديمبيلي عقدا لمدة خمس سنوات، وتصل قيمة البند الجزائي الى 400 مليون يورو".

من جانبه، اوضح دورتموند ان المكافآت التي سيجنيها من انتقال ديمبيلي البالغ 20 عاما، تصل في حدها الاعلى الى 42 مليون يورو ليصبح المبلغ الاجمالي 147 مليون يورو، ما يجعله ثاني اكبر صفقة في تاريخ كرة القدم بعد صفقة انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة بالذات الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو مطلع آب/اغسطس.

واكد دورتموند في بيان "سيدفع برشلونة تكاليف انتقال ثابتة تصل الى 105 ملايين يورو، وتم الاتفاق على دفع تكاليف متبدلة (مكافآت) تصل بحدها الاقصى الى 40% من تعويض الانتقال".

ويساوي المبلغ الثابت في عملية انتقال ديمبيلي صفقة انتقال مواطنه بول بوغبا العام الماضي من يوفنتوس الايطالي الى مانشستر يونايتد الانكليزي (105 ملايين)، لكن المكافآت لا تزيد عن خمسة ملايين.

- رقم نيمار -

وبزغ نجم ديمبيلي مع رين في النصف الاول من موسم 2015-2016 قبل الانتقال الى النادي الالماني حيث خاض موسما جيدا (2016-2017) سجل خلاله 10 اهداف مع 22 كرة حاسمة في 49 مباراة في مختلف المسابقات التي شارك فيها مع دورتموند.

ومن المفترض ان يسد ديمبيلي الفراغ الذي خلفه نيمار في هجوم النادي الكاتالوني، وسيرتدي بالتالي القميص رقم 11.

وسيصل ديمبيلي (7 مباريات دولية مع منتخب فرنسا سجل خلالها هدفا واحدا) الذي انتقل العام الماضي من رين الفرنسي الى دورتموند مقابل 15 مليون يورو فقط، الاحد الى برشلونة وسيجري الزيارة الطبية الروتينية قبل توقيع العقد والتقديم رسميا للصحافة.

وعاقب دورتموند مهاجمه الفرنسي في 10 آب/اغسطس بعد رفضة الانخراط في تدريبات الفريق بهدف الضغط على النادي الالماني لتسريع عملية انتقاله، ولم يشارك في المباراة الافتتاحية لفريقه في الموسم الجديد والتي فاز فيها الاسبوع الماضي على مضيفه فولفسبورغ 3-صفر.

واتهم الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند هانس-يواكيم فاتسكه الاحد برشلونة بالتلاعب بنجمه الفرنسي الشاب في ظل سعيه المتواصل لضمه.

وقال في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت" الرياضية "أتعتقدون حقا ان شابا في العشرين من عمره يقرر عدم الحضور الى التمارين، من دون موافقة النادي الجديد؟"، مشددا على وجوب اعتذار ديمبيلي عما قام به، في حال أراد العودة الى تشكيلة دورتموند.

كما استبعد مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان ديمبيلي عن التشكيلة التي اعلنها الخميس لمواجهة هولندا ولوكسمبورغ في 31 آب/اغسطس و3 ايلول/سبتمبر ضمن تصفيات مونديال 2018 في روسيا، مبررا ذلك بأن اللاعب لا يتمرن وبالتالي لا يمكنه اللعب.

وقال "من غير المعقول استدعاء لاعب لا يتدرب أو يلعب خلال 15 يوما. من المؤسف انه وضع نفسه على الهامش. هناك لاعبون على وشك الانتقال ويستمرون في التدريب. موقفه المتصلب سبب له المشاكل".

شاهد الفيديو: