GMT 19:34 2017 السبت 2 سبتمبر GMT 19:34 2017 السبت 2 سبتمبر  :آخر تحديث
تعتمد على النتائج والإنجازات التي سيحققها نادي برشلونة

صفقة ديمبيلي ضمنت حصول دورتموند على حوافز بـ 40 مليون يورو

ديدا ميلود

أكدت صحيفة "سبورت " الإسبانية أن بنود صفقة انتقال المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي من نادي بروسيا دورتموند الألماني إلى نادي برشلونة الإسباني، قد بلغت تكلفتها الإجمالية ما يقارب من 145 مليون يورو .

واوضحت الصحيفة المقربة من البيت الكتالوني، بأن النادي الألماني حصل على 105 ملايين يورو دفعة واحدة مباشرة بعد توقيعه على أوراق الصفقة، مع حصوله على حوافز مالية تصل قيمتها إلى 40 مليون يورو ، بحسب النتائج والإنجازات التي سيحققها نادي برشلونة بمساهمة فعّالة من ديمبيلي خلال الأعوام الخمسة المقبلة، ومن ضمنها الجوائز الفردية في حال نجح اللاعب في إحرازها خلال فترة تواجده في قلعة "الكامب نو".
وكانت الحوافز المالية التي يحصل عليها نادي بروسيا دورتموند قد شكلت نقطة خلاف بين الناديين، وهو ما جعل الصفقة تسير بوتيرة بطيئة خلال الفترة الماضية التي سبقت إتمام صفقة المهاجم الفرنسي، بعدما تمسك مسؤولو النادي الألماني برفع سقف مطالبهم المالية .
وتأتي مطالبات إدارة بورسيا دورتموند في الحصول على حوافز مالية من صفقة انتقال عثمان ديمبيلي، لإدراكهم جيداً بأن اللاعب سينتقل إلى نادٍ ينافس سنوياً على مختلف الألقاب والبطولات المحلية والقارية وان صعوده لإحدى المنصات الثلاث في نهاية الموسم أمر شبه مضمون حدوثه، مما يضمن لهم الاستفادة مادياً من تلك الألقاب.
هذا ويتوقع اغلب الخبراء بأن يتألق ديمبيلي مع نادي برشلونة في قادم المواسم، مما يؤكد حصوله على إحدى الجوائز الفردية الهامة مثل "الكرة الذهبية" أو "الحذاء الذهبي" أو "ذا بيست" ، وهي إنجازات يمكن للفرنسي ان يحققها بألوان فريقه الجديد.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة