GMT 5:00 2017 الأربعاء 6 سبتمبر GMT 15:18 2017 الجمعة 8 سبتمبر  :آخر تحديث
محمد بن سلمان يوجه بصرف مكافآت للاعبين لتأهلهم للمونديال

الخليج يتزين بالأخضر في ليلة عرس المنتخب السعودي

عبد الرحمن بدوي
عايش الخليجيون ليلة الثلاثاء فرحة السعوديين بتأهل منتخبهم الوطني للمرة الخامسة، لكأس العالم، واكتسى برج خليفة باللون الأخضر، فيما وجه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بصرف مكافآت كبيرة لكل لاعب في المنتخب.
إيلاف من الرياض: تلقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة من ملك مملكة البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة بمناسبة تأهل المنتخب الوطني إلى مونديال روسيا 2018، بعده فوزه على المنتخب الياباني في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.
وأعرب ملك مملكة البحرين في برقيته عن تقديره الكبير لمستوى منتخب المملكة وإعجابه بالأداء المميز الذي قدمه اللاعبون خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، متمنيًا أن يواصل المنتخب السعودي مسيرته المشرفة وتمثيل الكرة العربية خير تمثيل في النهائيات.
كما تلقى العاهل السعودي برقيتين مماثلتين من رئيس الوزراء البحرين، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.
وقد تزين برج خليفة، بألوان علم المملكة، احتفالاً بتأهل المنتخب السعودي إلى مونديال روسيا 2018م، في لفتة تعكس عمق العلاقة بين دول مجلس التعاون الخليجي.

كما وتزينت أبراج الكويت، بالعلم السعودي، احتفالاً بتأهل الأخضر إلى نهائيات كأس العالم 2018.

مكافآت التأهل
ووجه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، بصرف مكافأة مالية، لكامل أفراد المنتخب الوطني، بمناسبة فوزه على نظيره الياباني وتأهله رسميًا إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.
وأوضح رئيس الهيئة العامة للرياضة، محمد آل الشيخ، أن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وجه بصرف مكافأة فوز لجميع لاعبي المنتخب.
وأكد آل الشيخ على أنه سوف يعلن عن المكافأة خلال اليومين القادمين دون الإفصاح عن قيمتها، فيما ذكرت صحيفة "المدرج" السعودية: "ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يكافىء لاعبى المنتخب السعودى بـ٣٠٠ ألف ريال لكل لاعب".
مكالمات مجانية
من جانبها، أعلنت شركة الاتصالات السعودية، مساء الثلاثاء، عن فتح المكالمات الداخلية مجانية داخل وخارج الشبكة مجانًا وذلك بمناسبة تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم إلى كأس العالم 2018.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية stc المهندس خالد البياري بمناسبة تأهل منتخبنا ستكون المكالمات الداخلية مجانية داخل وخارج الشبكة لمدة يومين من 12:00ص الخميس.
ليلة تويترية
وقد ازدحم موقع التواصل الاجتماعي تويتر سعوديا وخليجيا وعالميا بالكثير من الهاشتاغات التي أبرزها بالترتيب:" ، ٣٤٫٦ ألف تغريدات، ، ٣٬٤٤٠ تغريدات، ، ٢٤٫٣ ألف تغريدات ، ٧٧٫٧ ألف تغريدات ، ، الأخضر_إلى_روسيا ،".
وإلى جانب تغريدات المواطنين تفاعلت الحسابات الرسمية للجهات الحكومية، اليوم الأربعاء مع تأهل المنتخب الوطني لكأس العالم 2018م، وقالت وزارة الخارجية: شباب السعودية قوة الوطن الأعظم وبهم تتحقق الرؤى والآمال والإنجازات، التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين.
من جهتها، هنأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الشعب السعودي بمناسبة تأهل المنتخب الوطني إلى مونديال كأس العالم 2018م في روسيا.
وقالت وزارة الصحة: حضر ولي العهد وجه السعد وتأهل الأخضر مبروك لمنتخبنا الوطني التأهل لنهائيات كأس العالم 2018م.
وباركت هيئة الغذاء والدواء، للمنتخب الوطني تأهله لمونديال روسيا 2018م.
ونجح المنتخب الوطني في حصد بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 بعد فوزه على ضيفه اليابان بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على استاد الجوهرة بجدة، بهدف لفهد المولد.
وأصبح المنتخب الوطني، الذي وصل للنهائيات أربع مرات متتالية بين 1994 و2006، أول ممثل للعرب في كأس العالم في العام المقبل.
ويعتبر المنتخب ثامن المنتخبات التي ضمنت مقعدها في المونديال الروسي حيث لحق بمنتخبات روسيا (البلد المضيف) والبرازيل واليابان وإيران والمكسيك وبلجيكا وكوريا الجنوبية.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة