من المتوقع أن يغيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة عن مواجهة فريقه المهمة أمام إشبيلية في الجولة الـ 11 من منافسات الليغا الإسبانية، وذلك بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات المونديال.

ورجحت صحيفة "ماركا" الإسبانية احتمالية خوض منتخب الأرجنتين ملحق تصفيات كأس العالم 2018 لقارة أمريكا الجنوبية، إذا حل في المركز الخامس، الذي يقبع فيه حاليا، قبل جولتين على نهاية التصفيات.

وفي حال فشل منتخب التانغو التأهل مباشرة إلى كأس العالم 2018 في روسيا بالحلول في أحد المراكز الأربعة الأولى، فإن لاعبي الأرجنتين الذين ينشطون في الليغا الإسبانية قد يغيبون عن الجولة 11 من الدوري الإسباني.

وأصبح تأهل الأرجنتين إلى كأس العالم 2018 يواجه خطرا كبيرا، بعد تعادلها الثلاثاء، 1/1، مع فنزويلا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، حيث رفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 24 نقطة، في المركز الخامس في جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية.

وتتساوى الأرجنتين مع بيرو في عدد النقاط، لكن بيرو تتقدم عليها في المركز الرابع، بسبب تفوقها في عدد الأهداف.

وتستضيف الأرجنتين، في الخامس منأكتوبر، بيرو، في مباراة مصيرية بالمرحلة المقبلة من التصفيات، ثم تخرج لملاقاة الإكوادور بعد ذلك التاريخ بخمسة أيام.

وإذا اختتمت الأرجنتين مشوارها في التصفيات في المركز الخامس، فسيتعين عليها مواجهة نيوزيلندا، بطل أوقيانوسيا، في الملحق الفاصل.

وتواجه 6 منتخبات في قارة أمريكا الجنوبية خطر الحصول على المركز الخامس في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وهي الأوروغواي والباراغواي والبيرو وتشيلي والأرجنتين وكولومبيا.

صحيفة "ماركا" رصدت الغيابات التي قد تنتج عن هذه الحالة في الجولة 11 من الليغا الإسبانية:

1. برشلونة × إشبيلية (ميسي - سواريز - ماسكيرانو- ميركادو - بانيغا - كوريا - باريخا - بيزارو- موريل).

2. ديبورتيفو لاكورونيا × أتلتيكو مدريد (غودين - خيمنيز - فالفيردي - كوريا - أوجستو فيرنانديز).

3. ألافيس × إسبانيول (روميرو - هيرنان بيريز - توريس).

4. فياريال × ملقة (باكا - ريكا - رولان).

5. ريال مدريد × لاس بالماس (ماوريسيو ليموس).

6. ريال سوسيداد × إيبار (رولي).

7. ليفانتي × جيرونا (ستاوني).

8. سيلتا × أتلتيك بيلباو (هيرنانديز).

9. فالنسيا × ليغانيس (أوريانا).