GMT 16:55 2017 السبت 9 سبتمبر GMT 22:26 2017 السبت 9 سبتمبر  :آخر تحديث

نجوم العراق يواجهون نجوم العالم في البصرة

أ. ف. ب.

تعيش مدينة البصرة الجنوبية (450 كلم جنوب العاصمة) يوما استثنائيا في تاريخها على صعيد مباريات كرة القدم حيث يحتضن الملعب الرئيس في المدينة مباراة يشارك فيها عدد من نجوم العالم السابقين مع عدد اخر من نجوم الكرة العراقية السابقين ومن اجيال مختلفة.

وتأتي المباراة بمثابة الاختبار للعراق الذي يحظر عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اقامة مباريات دولية على ارضه.

ويضم منتخب نجوم العالم البرازيليين زيكو وريفالدو، الهولندي ادغار دافيدز والاسباني ميشال سالغادو والايطالي ماركو ماتيراتزي والارجنتيني هرنان كريسبو.

وتحولت شوارع المدينة الرئيسة والساحات العامة منذ صباح اليوم السبت الى تجمعات كبيرة من الشباب استعدادا لحضور المباراة في ظل انتشار كبير للاعلام العراقية في تلك الاماكن.

وبدا الجمهور يتدفق منذ ساعات الظهر الى ملعب البصرة الدولي لمتابعة هذه المباراة التاريخية في الوقت الذي اعرب فيه الجمهور عن سعادته بهذا الحدث الكروي عبر اراء وانطباعات نقلها مراسل وكالة الصحافة الفرنسية.

فقد اعتبر محمد جعفر (20 سنة) طالب جامعي "المباراة فرصة تاتريخية امام جمهور متعطش لهذه الاجواء خصوصا بعد الرفع الجزئي عن الحصار المفروض على الملاعب العراقية"مضيفا" نانل ان يرفع الحظر بشكل تام ونحن كجمهور بصري نحمل على عاتقنا هذه المهمة".

مشجع اخر قال ان" استتباب الامن في مدينة البصرة يعكس استحقاقها باقامة المباريات الرسمية والودية على ملعبها الدولي".

واضاف علي عيسى(25 سنة) وهو يعمل موظف "تتوفر في هذه المدينة منشآت رياضية حديثة تضاهي ما هو موجود في بلدان العالم واستقرار الاوضاع الحياتية فيها واعتقد هذا امر مشجع سيضعنا على ابواب رفع الحظر عن الملاعب العراقية والسماح باقامامة المباريات الرسمية".

ووصف اياد محسن (45 عاما) هذا الحدث بانه" الاول في تاريخ البصرة وتاريخ الكرة العراقية باقامة مباراة يشارك فيها نجوم العالم، هذا فخر لهده المدينة التي عرفت اسماء لامعة في سجل كرة القدم في العراق".

يشار الى ان مدينة البصرة يعد فريقها المحلي "الميناء" واحدا من ابرز الاندية الجماهيرية في العراق وهو اول نادي ينقل فريقه الكروي لقب الدوري العراقي خارج العاصمة بعد ان توج باللقب في موسم 1977-1978.

وبرزت في هذه المدينة اسماء كروية مهمة على خارطة كرة القدم في العراق اخذت طريقها الى المنتخبات من بينهم هادي احمد الذي يلقب بمايسترو الكرة العراقية وجليل حنون الذي يراس الان ادارة نادي الميناء الى جانب رزاق احمد.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة