GMT 17:42 2017 السبت 9 سبتمبر GMT 21:52 2017 السبت 9 سبتمبر  :آخر تحديث
في المرحلة الخامسة من المسابقة

نيس يسحق جاره موناكو برباعية نظيفة في الدوري الفرنسي

أ. ف. ب.

ألحق نيس بجاره موناكو حامل اللقب، خسارة قاسية برباعية نظيفة السبت في المرحلة الخامسة من بطولة فرنسا لكرة القدم ليسدي خدمة كبيرة لباريس سان جرمان الذي كان انفرد بالصدارة بالامس بفوز لافت على متز 5-1.

والخسارة هي الاولى لفريق الامارة هذا الموسم بعد اربعة انتصارات متتالية، والاولى ايضا بعد 16 فوزا متتاليا في الدوري المحلي مع نهاية الموسم الماضي.

وتكرر سيناريو الموسم الماضي بالنسبة الى موناكو الذي سقط بالنتيجة ذاتها امام نيس في اواخر ايلول/سبتمبر 2016.

وتعود الخسارة الاخيرة لموناكو في الدوري الى 18 كانون الاول/ديسمبر عام 2016 عندما سقط امام ليون 1-3، احتفظ بعدها الفريق بسجله خاليا من الهزائم في 24 مباراة.

وارتكب موناكو اخطاء دفاعية فادحة كما فشل في التسديد على مرمى منافس طيلة الشوط الاول، ليمطر جاره شباكه باربعة اهداف.

وفرض المهاجم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين احدهما من ركلة جزاء اثر خطأ ارتكبه سيديبي على المهاجم الايطالي (6) والثاني في الدقيقة 60، في حين اضاف الحسن بليا اثر هجمة مرتدة (18) والاحتياطي اينياتيوس كنيبي غاناغو (85) الهدفين الاخرين.

وعلى الرغم من تخليه عن اكثر من ورقة رابحة في صفوفه ابرزهم كيليان مبابي وبرناردو سيلفا وتييمويه باكاياكو، حقق موناكو انطلاقة رائعة بفوزه في مبارياته الاربع الاولى اخرها بنتيجة لافتة على مرسيليا 6-1، قبل ان يسقط سقوطا مدويا اليوم.

ويستهل موناكو مشاركته في دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل بلقاء لايبزيغ الالماني الذي يخوض باكورة مشاركاته قاريا.

واشاد مدرب نيس السويسري لوسيان فافر بلاعبيه بقوله "كان يتعين علينا تقديم عرض جيد. الجميع قام بعمل رائع لا سيما من الناحية الدفاعية. هذه النتيجة ستعود علينا بفائدة كبيرة خصوصا من الناحية النفسية. لقد وضعنا على السكة من جديد".

وتابع "كان يتعين على بالوتيلي ان يساهم في الضغط على حامل الكرة وهذا ما قام به على اكمل وجه. لا شكوك اطلاقا حول قدراته التهديفية".

اما مدرب موناكو البرتغالي ليوناردو جارديم فقال "كان يوما سيئا. لم نقدم مباراة جيدة. لمم ننجح باي شيء... كان ينبغي ان نبقى في البيت هذا اليوم".

وحقق كاين فوزه الثالث تواليا بعد خسارتين عل حساب ضيفه ديجون 2-1 واصبح رابعا موقتا.

سجل للفائز الكرواتي ايفان سانتيني (5 من ركلة جزاء) وسيدريك يامبيري من جمهورية افريقيا الوسطى (81 خطأ في مرمى فريقه) وطرد له السنغالي اداما مبنغي (79)، فيما سجل للخاسر جوردان ماري (38).

والحق نانت الخسارة الثالثة بمونبلييه في اخر اربع مباريات بهدف البرازيلي دييغو كارلوس (76)، وطرد للخاسر العاجي جيوفاني سيو (84).

وحقق اميان فوزه الثاني على التوالي بعد 3 خسارات على حساب مضيفه ستراسبورغ، في مباراة بين صاعدين من الدرجة الثانية، بهدف الكونغولي الديموقراطي غايل كاكوتا (17)، وطرد للخاسر كيني لالا (78).

وتعادل تروا مع تولوز من دون اهداف.

أهداف مباراة نيس وموناكو:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة