GMT 17:57 2017 السبت 9 سبتمبر GMT 21:51 2017 السبت 9 سبتمبر  :آخر تحديث
في المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي

يوفنتوس يستعد لبرشلونة بثلاثية في مرمى كييفو

أ. ف. ب.

حقق يوفنتوس، حامل اللقب في السنوات الـ6 الاخيرة، فوزه الثالث تواليا بسهولة على حساب ضيفه كييفو فيرونا 3-صفر، السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وأراح المدرب ماسيميليانو اليغري عددا من لاعبيه الاساسيين، قبل حلوله الثلاثاء على برشلونة الاسباني في قمة الجولة الاولى من دوري ابطال اوروبا.

وتصدر يوفنتوس الترتيب موقتا بتسع نقاط، مقابل 6 لكل من انتر ونابولي وميلان وسمبدوريا الذين خاضوا مباراتين.

على ملعب "اليانز ستاديوم" وتحت الامطار، افتتح فريق "السيدة العجوز" التسجيل بنيران عكسية للفنلندي برباريم هيتيماي بعد ضربة حرة من البوسني ميراليم بيانيتش (17 خطأ في مرمى فريقه). وهذا خامس هدف يسجله كييفو في مرماه لمصلحة يوفنتوس.

وفي الشوط الثاني، عزز الهداف الارجنتيني غونزالو هيغواين النتيجة بتسديدة يمينية من داخل المنطقة بعد تمريرة من بيانيتش (58) قبل ان يحسم مواطنه البديل باولو ديبالا الارقام في نهاية اللقاء، اذ الهب الناحية الهجومية بعد مشاركته في الدقيقة الرابعة والخمسين (83).

وقال ديبالا بعد الفوز "كان الفريق متقدما وحصلت على مساحة للعب، بعد ادخالي قمنا بتغيير الاستراتيجية".

واضاف "كنت مرهقا قليلا من الرحلة (مع منتخب الارجنتين في تصفيات مونديال 2018)، لكنني سعيد بالهدف. هذا الشهر هام جدا، نحترم برشلونة كثيرا وسنذهب الى هناك لنؤدي جيدا".

وهذه اول مرة منذ 2010 يخوض يوفنتوس مباراة من دون حارسه جانلويجي بوفون او اندريا بارتسالي، ليوناردو بونوتشي (لاعب ميلان الحالي) وجورجيو كييليني (مصاب). ودفع اليغري لاول مرة بلاعب الوسط الفرنسي بليز ماتويدي اساسيا، فيما استهل الحارس البولندي فويتشي تشيسني المباراة اساسيا الى جانب الجناح البرازيلي دوغلاس كوستا.

وأشاد اليغري باداء لاعبه ديبالا واعتبره انه سيصبح مع البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جرمان الفرنسي الجديد افضل لاعبين في العالم.

وقال اليغري بعد المباراة عن ديبالا "يتقدم بشكل هائل، على الصعيدين التقني والجسدي".

وتابع "يملك كل ما هو لازم كي يصبح احد افضل لاعبين في العالم مع نيمار، وذلك عندما يعتزل (الارجنتيني ليونيل) ميسي و(البرتغالي كريستيانو) رونالدو".

واردف "انا سعيد لاجله، سعيد لما يقوم به ومحظوظ لتدريبه".

وسجل ديبالا (23 عاما و10 مباريات دولية) 49 هدفا و16 تمريرة حاسمة في 98 مباراة خاضها مع يوفنتوس منذ وصوله عام 2015.

ويعد يوفنتوس من اقوى المرشحين للحفاظ على لقبه، في ظل الترسانة القوية التي يملكها اليغري ويبلغ مجموع رواتبها سنويا 164 مليون يورو (197 مليون دولار) مقابل 18 مليون يورو فقط للاعبي كييفو.

ويلعب الأحد انتر مع سبال ولاتسيو مع ميلان ونابولي مع بولونيا.

وتأجلت المباراة التي كانت مقررة السبت بين سمبدوريا وضيفه روما في، بسبب الامطار الغزيرة المتوقعة في جنوى.

وأطلقت السلطات حالة تأهب "برتقالية" فى ليغوريا بسبب العواصف الرعدية والأمطار المتوقعة مساء السبت والنصف الأول من يوم الأحد في هذه المنطقة من شمال غرب ايطاليا.

أهداف مباراة يوفنتوس وكييفو:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة