GMT 14:57 2017 الخميس 14 سبتمبر GMT 15:00 2017 الخميس 14 سبتمبر  :آخر تحديث

طواف "جيرو" الإيطالي لعام 2018 ينطلق من إسرائيل

أ. ف. ب.

ينطلق طواف "جيرو" الايطالي لعام 2018 في ايار/مايو من اسرائيل، وهو الاول بين ثلاثة دورات دولية كبرى (مع فرنسا واسبانيا) تبدأ من خارج القارة الاوروبية، مهد رياضة الدراجات الهوائية.

واكد متحدث باسم وزيرة الثقافة والرياضة، ميري ريغيف، ان النسخة 101 للطواف الذي بدأ عام 1909، ستنطلق بالفعل من اسرائيل، دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وقال المتحدث لوكالة فرانس برس "نحن فخورون بأن نستضيف جميع المسابقات الدولية بدءا من طواف ايطاليا الذي يعد مسابقة مهمة تجمع افضل الدراجين في العالم".

واوضحت الشركة المكلفة الترويج لهذا الاعلان ان السباق سينتهي في الفاتيكان بدلا من ميلانو كما جرت العادة، وستكون رسالته "التعايش والسلام".

وسيتم الكشف عن التفاصيل الاثنين في مؤتمر صحافي يعقد بحضور مسؤولين اسرائيليين وايطاليين ومدير الطواف ماورو فينيي، اضافة الى الدراجين الاسباني (المعتزل) البرتو كونتادور ولايطالي ايفان باسو الفائزين كل منهما بالطواف مرتين.

وتعد استضافة سباق عالمي حدثا رياضيا هاما بالنسبة الى الدولة العبرية التي ستقوم باستغلاله للترويج لسياحتها العام المقبل حيث تصادف الذكرى الـ 70 لاقامتها عام 1948.

لكن هذه الخطوة قد تثير احتجاجات بسبب الاحتلال المستمر للأراضي الفلسطينية وانتهاكات حقوق الانسان.

وقالت مجلة "سايكلنيغ ويكلي" المتخصصة أن السباق سينطلق بمرحلة ضد الساعة في القدس، تليها مرحلة اخرى في جنوب اسرائيل على ان تنتهي الثالثة في تل ابيب على البحر المتوسط قبل الانتقال الى ايطاليا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة