GMT 17:38 2017 السبت 16 سبتمبر GMT 21:26 2017 السبت 16 سبتمبر  :آخر تحديث
في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي

موناكو يتخطى سقوطه المذل أمام نيس ويهزم ستراسبورغ بثلاثية

أ. ف. ب.

تخطى موناكو حامل اللقب سقوطه الكبير امام نيس في المرحلة السابقة، وحقق فوزا مهما على ضيفه ستراسبورغ العائد الى الاضواء 3-صفر السبت في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان موناكو حقق اربعة انتصارات متتالية آخرها على مرسيليا 6-1 قبل ان يسقط في المرحلة الخامسة على ملعب نيس صفر-4، ولم يخالف اليوم التقليد اذ اعتاد في الموسم الماضي على تحقيق الفوز محليا بعد كل مباراة يخوضها على الصعيد الاوروبي.

ورفع موناكو رصيده الى 15 نقطة، وبات يتخلف بفارق الاهداف عن باريس سان جرمان المتصدر الذي يختتم الجولة الاحد في لقاء قمة مع ضيفه ليون الخامس (11 نقطة).

وبدأ موناكو بنسيان آلامه تدريجيا عندما تعادل مع مضيفه لايبزيغ، وصيف بطل المانيا، 1-1 الاربعاء الماضي في بداية مشواره في دوري ابطال اوروبا.

على ملعب لويس الثاني، غاب عن فريق الامارة الدولي طوماس ليمار بداعي الاصابة وحل محله في التشكيلة الجزائري رشيد غزال الذي لعب اساسيا لاول مرة على غرار المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش.

وبعد فرصة اولى كان وراءها يوفيتيتش الذي ارتدت كرته من العارضة (8)، عانى موناكو الامرين لاكثر من نصف ساعة قبل ان يستعيد لاعبوه زمام المبادرة ويطبقوا على منطقة الضيف.

وقبيل نهاية الشوط الاول، افتتح اصحاب الارض التسجيل عن طريق البرتغالي روني لوبيش الذي تابع كرة من الكولومبي راداميل فالكاو (44).

- لاول مرة منذ 40 موسما -

وفي الشوط الثاني، منح الهدف الاول الثقة لفالكاو وزملائه واضاف الكولومبي بنفسه هدف التعزيز اثر تمريرة من المدافع البرازيلي جورجي مورايش (51).

واستخدم فالكاو الملقب ب"النمر" مخالبه مرة اخرى واكد فوز فريقه بالهدف الثالث بعد ان تلقى كرة داخل المنطقة تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (67).

ورفع فالكاو رصيده الى تسعة اهداف وانفرد بصدارة الهدافين بفارق هدفين امام الاورغوياني ادينسون كافاني لاعب باريس سان جرمان.

وهي اول مرة منذ 40 موسما يسجل فيها لاعب 9 اهداف في 6 مراحل.

ورغم انه سجل الهدف الاول من تسلل واضح، اكد فالكاو علو كعبه وقدم اداء ممتازا فكان، الى تسجيل الهدفين، صاحب تمريرة الهدف الافتتاحي.

وصرح فالكاو (31 عاما) "ما زلنا في ايلول/سبتمبر، آمل بأن استمر هكذا. اقاتل واحب ان اسجل. بالتأكيد كل المهاجمين يحلمون بأن يصبحوا هدافين للبطولة. سنرى في نهاية الموسم".

في المقابل، قال المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم "انا متأكد من انه سيسجل اكثر من الموسم الماضي (21 هدفا في الدوري و30 في مختلف المسابقات). هذا موسمه الثاني معه، وانا واثق من انه بنفس المستوى الذي قدمه مع بورتو (البرتغالي) واتلتيكو (مدريد الاسباني)". 

 واحتاج سانت اتيان الى ركلة جزاء للفوز على مضيفه ديجون العائد بدوره بعد غياب طويل الى النخبة، تسبب بها المغربي الاصل فؤاد شفيق وترجمها بنجاح الدولي جوناثان بامبا (49).

وصعد سانت اتيان الى المركز الثالث موقتا برصيد 13 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على بوردو الذي افتتح المرحلة بفوز على مضيفه تولوز بهدف وحيد للبرازيلي مالكولم دي اوليفيرا.

وخسر تروا امام مونبلييه صفر-1 سجله البرتغالي بدرو منديش اثر متابعة رأسية لكرة وصلته من البنيني ستيفان سيسينيون (33)،

وسقط ليل بقيادة المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا في الوقت بدل الضائع امام مضيفه غانغان صفر-1 سجله اتيان ديدو (90+3).

وهي المباراة الخامسة التي لا يحقق فيها ليل الفوز.

 وتغلب نانت على ضيفه كاين بهدف وحيد للبرازيلي اندري جيروتو (73).

وانتهت مواجهة غانغان وضيفه ليل بالتعادل السلبي،

ويلعب الاحد ايضا اميان مع مرسيليا، ورين مع نيس، وانجيه مع متز.

أهداف مباراة موناكو وستراسبورغ:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة