GMT 17:30 2017 الأحد 17 سبتمبر GMT 21:57 2017 الأحد 17 سبتمبر  :آخر تحديث
في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني

فوز ثمين لريال مدريد على سوسييداد واشبيلية ثانيا

أ. ف. ب.

عاد ريال مدريد حامل اللقب من ملعب "انويتا" بفوز ثمين على مضيفه ريال سوسييداد 3-1، وصعد اشبيلية الى المركز الثاني برغم فوزه الصعب على جيرونا 1-صفر، الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 8 نقاط في المركز الرابع، بفارق نقطة خلف ريال سوسييداد الذي لقي خسارته الاولى هذا الموسم، ونقطتين خلف اشبيلية الثاني، واربع نقاط خلف برشلونة المتصدر الذي كان تغلب على خيتافي 2-1 السبت.

ونجح ريال بالتسجيل في آخر 73 مباراة في جميع المسابقات، فعادل رقم نادي سانتوس البرازيلي في ايام اسطورته بيليه الذي سجل ايضا في 73 مباراة (74 بحسب بعض المراجع) متتالية بين 1961 و1963.

خاض ريال المباراة بغياب مهاجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو للايقاف والفرنسي كريم بنزيمة للاصابة، والظهير البرازيلي مارسيلو للايقاف ايضا.

وهي المباراة الاخيرة من عقوبة رونالدو الذي اوقف خمس مباريات لطرده ودفعه الحكم خلال ذهاب الكأس السوبر المحلية ضد غريمه برشلونة.

واشرك المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ماركو اسينسيو وبورخا مايورال الى جانب الويلزي غاريث بايل في الهجوم.

ومنح بورخا مايورال التقدم لريال مدريد في الدقيقة 19 حين حضر له سيرخيو راموس كرة فسددها من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى للمرمى.

لكن سوسييداد ادرك التعادل بعد تسع دقائق عبر انطلاقة سريعة وكرة عالية من الفارو اودريوزولا من الجهة اليمنى تابعها كيفن رودريغيز بلمسة واحدة بيسراه من تحت الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي اخطأ في السيطرة عليها.

وحملت الدقيقة 36 مفارقة غريبة، فبعد ان اصاب رودريغيز عارضة ريال، ارتدت الكرة بهجمة معاكسة سريعة وصلت الى بورخا مايورال في الجهة اليمنى فمررها امام المرمى سوسييداد لكن رودريغيز نفسه المتراجع بسرعة حولها عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وبعد سلسلة من الهجمات المتبادلة في الشوط الثاني، سجل بايل الهدف الثالث لريال بعد ان تلقى كرة طويلة من ايسكو سار بها ثم تابعها من فوق الحارس الذي خرج للتصدي له (61).

وهو الهدف السادس لبايل في ملعب "انويتا" منذ 2014.

وكان ريال مدريد اعلن قبل المباراة ان مدافعه الدولي داني كارفاخال (25 عاما) سيمدد عقده معه حتى 2022.

وجاء في بيان لنادي العاصمة "ان ريال مدريد وداني كارفاخال توصلا الى اتفاق على تمديد عقد اللاعب حتى 30 حزيران/يونيو 2022".

وبدأ كارفاخال مشواره الاحترافي في صفوف ريال مدريد، لكنه امضى عاما على سبيل الاعارة مع باير ليفركوزن الالماني (2012-2013) قبل ان يعود الى النادي الملكي في صيف 2013.

وسبق لريال مدريد ان مدد عقدي البرازيلي مارسيلو وايسكو ايضا.

- اشبيلية ثانيا -

صعد اشبيلية الى المركز الثاني برغم فوزه الصعب على جيرونا حيث انتظر حتى الدقيقة 69 لهز شباك منافسه الوافد الجديد بهدف للكولومبي لويس مورييل.

وانهى فياريال الشوط الاول متقدما بهدف للدولي الكونغولي الديموقراطي سيدريك باكامبو في الدقيقة 32 بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة اثر تمريرة من المكسيكي فيكتور رويز، قبل ان يضيف هدفين في الثاني عبر الدولي الكولومبي كارلوس باكا، المنضم الى صفوفه هذا الصيف من ميلان الايطالي، بتسديدة زاحفة بيمناه من داخل المنطقة (52)، وباكامبو بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من صامويل كاستييخو (62).

وهو الفوز الثاني على التوالي لفياريال بعد الاول على ريال بيتيس عقب خسارتين متتاليتين امام ليفانتي وريال سوسييداد.

ورفع فياريال رصيده الى 6 نقاط ولحق باندية ليفانتي وفالنسيا وليغانيس وريال بيتيس الى المركز السادس، فيما مني الافيس بخسارته الرابعة على التوالي وبقي في المركز الاخير الى جانب ملقة، علما بانه الفريق الوحيد الذي لم يسجل اي هدف حتى الان.

وادت الخسارة الرابعة الى اقالة مدرب الافيس الارجنتيني لويس زوبيلديا من منصبه.

واوضح الافيس في بيان له "ان ديبورتيفو الافيس قرر اقالة المدرب بسبب النتائج التي سجلت في بداية موسم 2017-2018".

واشار الافيس الى ان خافيير كابيلو سيتولى المهمة مؤقتا في مباراة الاربعاء ضد ديبورتيو لا كورونيا.

فاز لاس بالماس على ضيفه اتلتيك بلباو بهدف للفرنسي لويك ريمي قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

وافتتحت المرحلة الجمعة بفوز ايبار على ليغانيس 1-صفر، واستكملت السبت بتعادل ليفانتي مع فالنسيا 1-1، وفوز ريال بيتيس على ديبورتيفو لاكورونيا 2-1، واتلتيكو مدريد على ملقة 1-صفر.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اسبانيول مع سلتا فيغو.

أهداف مباراة ريال مدريد وريال سوسييداد:

أهداف مباراة اشبيلية وجيرونا:

أهداف مباراة فياريال والافيس:

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة