حقق الاهلي فوزا صعبا على ضيفه وادي دجلة 1-صفر الثلاثاء على ملعب السلام في ختام المرحلة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويدين الأهلي بفوزه الثاني تواليا بعد تعادل في مستهل حملته أمام الإسماعيلي (1-1)، الى صلاح محسن الذي منحه النقاط الثلاث في الدقيقة 80، رافعا رصيده الى 7 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف غريمه الزمالك الفائز الخميس على مصر المقاصة بالنتيجة ذاتها.

أما دجلة، فتجمد رصيده عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب بعد تلقيه هزيمته الثانية في اربع مباريات (خاض مباراة مقدمة من المرحلة الرابعة ضد بتروجيت خسرها صفر-2 في 10 آب/أغسطس الحالي).

وتقاسم الفريقان السيطرة والاستحواذ في الشوط الأول وكان الأهلي الأقرب للتسجيل لكن الحارس محمد عبد المنصف تألق في التصدي لانفراد وليد سليمان (25)، لكن مع مرور الوقت تراجع مردود لاعبي الأهلي المجهدين بعد مباراتهم نهاية الأسبوع الماضي في تونس ضد الترجي (صفر-1) في دوري أبطال أفريقيا.

وتعددت الفرص على مرمى حارس الأهلي محمد الشناوي الذي تصدى لتسديدة محمد محمود في الدقيقة 33، ورأسية دودي الجباس في الدقيقة 37، وانفراد السنغالي ابراهيما نداي الذي استغل خطأ احمد فتحي في اعادة الكرة لحارسه.

وتغير الوضع في الشوط الثاني، إذ تسيد الأهلي المباراة بعدما أجرى مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون التغيير الأول بنزول عمرو السولية بدلا من هشام محمد.

وفي الدقيقة 51 أنقذ محمد عبد المنصف مرماه من فرصة هدف للاهلي بتصديه لرأسية وليد ازارو من على خط المرمى، ثم التقط الكرة من أمام ازاروا المنفرد (52).

وواصل عبد المنصف التألق في الدقيقة 66 بتصدية لتسديدة البديل صلاح محسن منقذا مرماه من هدف مؤكد، ثم كاد وادي دجلة أن يفاجىء مضيفه بهدف معاكس للمجريات عبر الجباس لكن الأخير سدد الكرة الساقطة من يد الشناوي خارج المرمى الخالي (72).

وجاء الفرج للأهلي في الدقيقة 80 إثر هجمة منظمة وصلت منها الكرة لمحسن الذي سددها في المرمى بعدما تخطت عبد المنصف، ثم حصل ازاروا على فرصة تأكيد الفوز لفريقه لكنه سدد في جسد عبد المنصف وهو منفرد تماما بالمرمى (84).

وتدخل منصف في الوقت القاتل لانقاذ فريقه من هدف ثان بتصديه لانفراد محسن (89).

شاهد هدف المباراة الوحيد: