GMT 15:00 2018 الإثنين 8 يناير GMT 14:53 2018 الإثنين 8 يناير  :آخر تحديث

بوكيتينو ينصح توتنهام بعدم إجبار كاين على البقاء واللاعب شرطه الألقاب

أ. ف. ب.

نصح المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو إدارة نادي توتنهام هوتسبر الإنكليزي بعدم اجبار هدافه هاري كاين على البقاء في صفوف النادي اللندني إذا كان يريد الرحيل، فيما حدد اللاعب شروطه للاستمرار وهي الفوز بالألقاب.

واستعان بوكيتينو بالبرازيلي فيليبي كوتينيو كمثل لدى تطرقه الى موضوع كاين الذي يثير اهتمام عدد من الأندية، بينها ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد بحسب وسائل الاعلام البريطانية.

وتقدم كوتينيو الصيف المنصرم بطلب الى ادارة ليفربول للسماح له بالانتقال الى برشلونة الاسباني، الا ان النادي الأحمر لم يتجاوب مع هذا الطلب برغم العروض المغرية التي تقدم بها النادي الكاتالوني، قبل ان تنحني لرغبته في فترة الانتقالات الشتوية والاتفاق مع النادي الكاتالوني على التخلي عنه في صفقة قدرت بـ160 مليون يورو.

ويبرز الدولي كاين كأبرز هدافي الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، وأثبت قيمته مرة أخرى الأحد بتسجيله ثنائية في مرمى ويمبلدون، قاد بها فريقه للفوز 3-صفر وبلوغ الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا.

واعتبر بوكيتينو بعد المباراة أن "هاري مميز لأنه يحب توتنهام وكان دائما مع توتنهام. لكننا نحتاج الى أن نكون أذكياء في طريقة التعامل معه. على اللاعب أن يختار البقاء هنا، لا يمكنك اجبار اللاعب على البقاء".

وواصل "وظيفتنا هي أن نعمل سويا وأن نحاول تحقيق كل ما نريده في النادي، وبالطبع هاري لاعب مميز للغاية. قلت له أن حفنة من اللاعبين يقررون البقاء مع فريق واحد طيلة مسيرتهم".

وأشاد المدرب الفرنسي لريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان بـ"اللاعب المتكامل" كاين عشية اللقاء الأول بين الفريقين في دوري ابطال أوروبا في تشرين الأول/اكتوبر الماضي، بينما تشير التقارير الى اهتمام مانشستر يونايتد بخدمات الهداف البالغ 24 عاما والذي سجل 26 هدفا في 27 مباراة خاضها هذا الموسم في مختلف المسابقات.

ووقع كاين في 2016 عقدا جديدا مع توتنهام يمتد لخمسة اعوام ونصف، يتقاضى بموجبه 100 الف جنيه استرليني (135 الف دولار) اسبوعيا، لكن هذا الراتب يعتبر متواضعا مقارنة مع ما يناله النجوم الكبار في حقبة من "الجنون" المالي في كرة القدم الأوروبية.

وتطرق بوكيتينو الى ما حصل بين ليفربول وكوتينيو، قائلا "ليفربول يعتبر احد أهم الأندية في العالم، وأنظروا ماذا يحصل عندما يقرر كوتينيو أو لاعب مثل كوتينيو الرحيل".

- كاين سعيد... ولكن -

وواصل "في قضية كوتينيو، أعتقد أن ليفربول أراده أن يبقى، لكن من الصعب جدا الاحتفاظ به. وأنظروا ماذا حصل مع (البرتغالي) كريستيانو رونالدو (عندما انتقل من مانشستر يونايتد الى ريال مدريد)، زيدان (انتقل من يوفنتوس الايطالي الى ريال)، و(البرتغالي لويس) فيغو مع برشلونة (انتقل الى الغريم ريال)".

وتابع الأرجنتيني "ثمة العديد من الأمثلة. بالتالي من الصعب على الجميع الاحتفاظ بأفضل لاعب لديهم إذا أراد هذا اللاعب في فترة ما أن يبدل رأيه والقول +أريد الرحيل الآن+. لهذا السبب، من المهم جدا أن تراعي لاعبي فريقك. لهذا أنت في حاجة الى استباق الأمور".

ومن جهته، أكد كاين أنه سعيد في توتنهام، لكن يجب على النادي اللندني أن يبدأ الفوز بالألقاب، مضيفا "لطالما قلت يجب مواصلة التقدم، مواصلة التحسن. نحتاج الى البدء باحراز الألقاب، هذا هو هدفنا. طالما أن الفريق يحقق هذا الأمر، فأنا سأكون سعيدا هنا".

ولم يحرز توتنهام أي لقب منذ موسم 2007-2008 حين توج بطلا لمسابقة كأس الرابطة، في حين يعود لقبه الأخير في الدوري الى عام 1961 وفي الكأس الى عام 1991. وأنهى توتنهام الموسم الماضي في المركز الثاني خلف غريمه اللندني تشلسي.

ورد كاين على سؤال حول الهامش الذي يتمتع به اللاعبون في مسألة تقرير مصيرهم، قائلا "إذا أراد لاعب ما الرحيل، فلماذا تقف في طريقه؟ لن يرغب بالتواجد مع النادي (في حال رفض طلبه)، لن يرغب في خوض كل مباراة، لن يقدم كل ما لديه".

وتتحدث التقارير عن أن توتنهام يحضر لتقديم عرض جديد لكاين يتقاضى بموجبه 200 الف جنيه استرليني اسبوعيا، لكن اللاعب نفسه أكد ان لا علم له بذلك.

وانحصرت حظوظ توتنهام لهذا الموسم بمسابقتي كأس انكلترا ودوري ابطال اوروبا التي بلغ دورها ثمن النهائي حيث يلتقي يوفنتوس الإيطالي وصيف الموسم الماضي. وفقد توتنهام منطقيا باللحاق بمانشستر سيتي في الدوري الممتاز كونه يتخلف عن الأخير بفارق 21 نقطة بعد 22 مرحلة، بينما انتهى مشواره في ثمن نهائي كأس الرابطة المحلية بخسارته أمام وست هام يونايتد 2-3 على أرضه.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة