اعتبر المدرب السابق للمنتخب الانكليزي لكرة القدم الايطالي فابيو كابيلو، ان مواطنه مدرب تشلسي أنطونيو كونتي ومدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو "فقدا عقلهما" في الحرب الكلامية المستعرة بينهما.

وتبادل المدربان خلال الأيام الماضية سلسلة من الاهانات اللفظية، منها اتهام مورينيو لكونتي بالتورط في فضيحة تلاعب بنتائج مباريات في ايطاليا ووصفه بـ "المهرج"، بينما نعته الايطالي بأنه "رجل صغير".

ويأتي التوتر قبل أسابيع من مباراة بين تشلسي حامل لقب الدوري الانكليزي الممتاز، ويونايتد الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب هذا الموسم، في 25 شباط/فبراير المقبل.

وفي تعليق على التراشق، قال كابيلو لقناة "سكاي سبورتس ايطاليا"، "اعتقد ان كونتي لم يكن على علم بمن يواجهه (...) هذا قميص تشلسي الذي يجعل المدربين متوترين. أتذكرون كيف كان مورينيو عندما كان مدربا لتشلسي؟ كونتي يقوم فقط بما سبق لمورينيو القيام به".

أضاف "جميعنا نتذكر مورينيو جاثيا على ركبته في وسط الملعب، ويركض بشكل هستيري بعد فوز فريقه".

وبدأت الحرب الكلامية الأخيرة بين المدربين عندما ألمح مورينيو الى ان كونتي أشبه بـ "المهرج" على أرض الملعب، نظرا للطريقة التي يحتفل فيها بأهداف فريقه. كما قال مورينيو انه لم يتورط شخصيا بفضيحة تلاعب بنتائج المباريات، غامزا بالتالي من قناة كونتي الذي ورد اسمه في تحقيق بشأن تلاعب بالنتائج في ايطاليا في العام 2016 عندما كان مدربا لنادي يوفنتوس، قبل ان تتم تبرئته في هذه القضية.

ورد كونتي بطرح علامات استفهام حول السلامة العقلية لمورينيو الذي أقيل من الادارة الفنية لتشلسي في كانون الأول/ديسمبر 2015، وهو منصب آل الى كونتي في صيف 2016. كما اعتبر كونتي ان مورينيو "رجل صغير" لأنه انتقده على خلفية قضية ثبتت براءته فيها.

وقال كابيلو في تصريحاته ان مورينيو وكونتي "فقدا عقلهما بشكل كامل (...) لم أعتقد أبدا ان الأمر قد يصل الى هذا الحد".

وليس هذا التوتر الأول من نوعه بين المدربين هذا الموسم.

ففي تشرين الثاني/نوفمبر، رفض كونتي مصافحة مورينيو بعد مباراة بين الفريقين فاز بها النادي اللندني 1-صفر، بعدما كان البرتغالي قد انتقد الايطالي على خلفية شكواه الدائمة من الاصابات في صفوف تشلسي.

وقام كونتي بالركض الى المستطيل الأخضر في نهاية المباراة للاحتفال مع لاعبيه بالفوز، بدلا من القيام بالمصافحة التقليدية مع مدرب الخصم.

ولدى سؤاله عن المصافحة، اعتبر كونتي ان ذلك "ليس مهما. المهم هو الفوز"، بينما شدد مورينيو على انه قام بكل ما في وسعه لمصافحة كونتي، سائلا "هل تريدونني ان أجري خلفه الى وسط الملعب؟".