كد الفرنسي أرسين فينغر مدرب نادي أرسنال الانكليزي لكرة القدم، انه لن يتخلى عن مهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيز في فترة الانتقالات الشتوية الحالية من دون العثور على بديل، مؤكدا عدم وجود أي عرض "ملموس" لضم اللاعب الدولي، على رغم التقارير الصحافية عن اهتمام ناديي مانشستر سيتي ويونايتد به.

وينتهي عقد سانشيز مع النادي اللندني في حزيران/يونيو 2018، ويجد النادي اللندني نفسه أمام بيعه في فترة الانتقالات الحالية التي تمتد حتى نهاية كانون الثاني/يناير، أو رحيله كلاعب حر في نهاية الموسم.

وكان جوسيب غاورديولا، المدرب الاسباني لمانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز، يسعى لضم التشيلي في فترة الانتقالات الصيفية. وفي حين يتوقع ان يجدد النادي مسعاه في فترة الانتقالات الحالية، تشير التقارير الى ان غريمه مانشستر يونايتد باشراف البرتغالي جوزيه مورينيو قدم عرضا لضم سانشيز بقيمة 25 مليون جنيه استرليني (34 مليون دولار)، مقابل 20 مليون جنيه من سيتي.

وردا على سؤال عما اذا كان يونايتد مهتما بضم سانشيز، قال فينغر للصحافيين في تصريحات تسبق اللقاء ضد بورنموث الأحد في الدوري "لا شيء ملموسا فعلا في الوقت الحالي".

ولدى سؤاله عن صحة هذه التقارير، قال "انتم تستنتجون ذلك (...) لا شيء تم اتخاذ قرار بشأنه"، مقرا في الوقت نفسه ان التنافس بين الناديين على ضم سانشيز، قد يفيد أرسنال من خلال رفع قيمة الصفقة المحتملة.

وشدد فينغر على ان اللاعب لن يرحل عن النادي الا اذا توافر بديل.

وقال "بالطبع أريد حلا سريعا (...) هل سنجد لاعبا مثله تماما؟ بالتأكيد لا، ولكن هناك دائما سبيلا لايجاد توازن مختلف"، مضيفا "أليكسيس لاعب استثنائي، هو لاعب على مستوى عالمي، واذا حصل ذلك (رحل عن النادي) يتعين علينا إيجاد توازن مختلف في الفريق".

وقد يفقد أرسنال هذا الشهر أيضا لاعبه الانكليزي ثيو والكوت الذي أبدى مدرب إيفرتون سام ألاردايس اهتمامه بضمه.

وتعليقا على ذلك، قال فينغر "سام ألاردايس اعلن رغبته لكن ثيو والكوت لا يزال هنا"، مضيفا "علاقتي جيدة بثيو ولا أريده ان يشعر بالاحباط أو ان يفقد فرصة المشاركة في نهائيات كأس العالم".

وشارك والكوت أساسيا مع أرسنال في 15 مباراة فقط هذا الموسم.

وكان ارسنال تخلى عن لاعب الوسط الفرنسي فرانسيس كوكلان لمصلحة فالنسيا الاسباني الخميس.