جرد القادسية ضيفه الهلال من لقبه إثر فوزه عليه 1-صفر السبت، في ثمن نهائي كأس السعودية لكرة القدم، على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر.

ويدين القادسية الذي أكمل الدقائق الاخيرة بعشرة لاعبين، بالفضل لنجمه البرازيلي بيسمارك فيريرا الذي سجل هدف المباراة الوحيد (55).

وسيواجه القادسية في ربع النهائي الفيصلي الفائز على النجوم 2-صفر على ملعبه في الخبر.

وتأهل النصر الى ربع النهائي بشق الأنفس بعد فوزه الصعب على النهضة 1-صفر على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض. سجل الهدف الوحيد محمد السهلاوي (36).&

وسيلاقي النصر في الدور المقبل الفائز من مباراة الباطن وضمك.

واندفع النصر للهجوم منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل في وقت مبكر لولا تألق الحارس فيصل المرقب الذي تصدى لكرة السهلاوي القوية وحولها للركنية (5). أتبعها احمد الفريدي بتصويبة قوية تصدى لها المرقب على دفعتين (8).

ومن هجمة منسقة لعب الفريدي كرة بالمقاس على رأس السهلاوي الذي لعبها قوية الى يمين المرقب (36).

وحصل النهضة على ركلة جزاء نفذها جاسم الحمدان، لكن الحارس البديل حسين شيعان تصدى لها قبل أن تعود ويشتتها الدفاع عن منطقة الخطر. ونشط النهضة في الشوط الثاني ووصل لمرمى النصر أكثر من مرة، لكن دون خطورة في حين وقف القائم النهضاوي بالمرصاد لكرة البرازيلي ليوناردو بيريرا التي صوبها من كرة حرة مباشرة (90).

وتجاوز الفيصلي ضيفه النجوم (درجة أولى) 2-صفر على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، بهدفي البرازيلي روجيريو كوتينبو (20) ومحمد مجرشي (78).

ملخص مباراة الهلال والقادسية:

ملخص مباراة النصر والنهضة: