حذر النجم السابق للكرة الإنكليزية مايكل أوين، اللاعب الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز بأنّ انضمامه الوشيك لنادي مانشستر يونايتد لن يفيده من الناحية الرياضية وسيؤثر على أدائه الفني، حيث سيعمل تحت إشراف مدرب يفضل اللعب الدفاعي على الهجومي.

وقد اقترب سانشيز من التعاقد مع نادي مانشستر يونايتد الانكليزي في "الميركاتو" الشتوي الجاري، قادماً من فريق آرسنال اللندني، وذلك بعدما كان مطلوباً أيضاً من نادي مانشستر سيتي، بإلحاحٍ من مدربه السابق في برشلونة الإسباني، بيب غوارديولا.

وعلّق أوين على اختيار أليكسيس سانشيز، من خلال مقالة نشرتها صحيفة" ديلي ميل" البريطانية: "سانشيز له الحق في اختيار العرض المالي الأفضل، والذي يمنحه الراتب الأكبر، ولكن من الناحية الفنية أتعجب من تفضيله اللعب تحت قيادة مدرب دفاعي مثل جوزيه مورينيو على غوارديولا الذي يلعب كرة قدم جذابة وهجومية".

وحذر أوين النجم التشيلي بأنه قد يلقى نفس مصير العديد من المهاجمين الذين ذهبوا ضحية الأسلوب الدفاعي لمورينيو، على غرار المصري محمد صلاح و البلجيكي كيفن دي بروين، اللذين باعهما المدرب البرتغالي لما كان مديراً فنياً لنادي تشيلسي، في حين أنهما يتألقان حالياً بشكلٍ أكثر من لافتِ مع فريقي ليفربول ومانشستر سيتي.

وأوضح أوين قائلاً: "أحترم تاريخ مورينيو كثيرا، لقد وصل إلى القمة من الطريق الأصعب، وفاز بلقب دوري الأبطال مرتين مع بورتو وإنتر ميلان، وتوج مع تشيلسي بلقب الدوري الإنكليزي، وحقق نجاحات أخرى، إلا أنه في الولاية الثانية له مع تشيلسي، لم يكن موفقًا في خياراته للاعبين، وأهدر العديد من الصفقات، وفرط في العديد من اللاعبين المميزين، الذين كانوا بحاجة لفرصة أكبر، أو إعارتهم لنادٍ آخر".

يُشار أنّ تقارير صحفية بريطانية عدة، قد أشارت أنّ اليكسيس سانشيز سيتقاضى راتباً أسبوعياً، في مانشستر يونايتد، يقدر ب 400 ألف جنيه استرليني، ما سيجعله اللاعب الأعلى أجرا في الدوري الإنكليزي الممتاز.