اعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم الخميس ان منتخبه الذي لم يهزم منذ 2016، سيلتقي وديا مع نظيره الارجنتيني وصيف بطل مونديال البرازيل 2014 في اطار استعدادهما لمونديال 2018 في روسيا.

واوضح الاتحاد الاسباني ان الملعب الجديد لنادي العاصمة اتلتيكو مدريد "متروبوليتانو" سيحتضن اول مباراة دولية في 27 آذار/مارس، كاشفا برنامج مباريات المنتخب قبل انطلاق المونديال التي تستضيفه روسيا من 14 حزيران/يونيو الى 15 تموز/يوليو.

واشار الاتحاد الى ان رجال المدرب خولن لوبيتيغي سيلتقون مع سويسرا في 3 حزيران/يونيو على الارض الاسبانية، ثم تونس في 9 منه في روسيا.

وسيضع اللقاء الودي بين المنتخبين قائد اسبانيا وفريق برشلونة اندريس انييستا في مواجهة زميله في الفريق الكاتالوني وقائد الارجنتين ليونيل ميسي.

وفازت اسبانيا في آخر مباراة ودية بين الطرفين 4-1 في بيونس ايرس في 7 ايلول/سبتمبر 2010 بعد تتويجها في مونديال جنوب افريقيا بأول لقب عالمي في مسيرتها.

ولفت الاتحاد الاسباني الى ان ريع المباراة سيعود الى نقابة اللاعبين الاسبان، وهي تأتي بعد اربعة ايام فقط من اللقاء المرتقب مع المانيا بطلة العالم في دوسلدورف في 23 مارس/آذار.

وتلعب اسبانيا في المونديال ضمن المجموعة الثانية السهلة نسبيا التي تضم ايضا البرتغال والمغرب وايران، وتبدأ مشوارها في 15 حزيران/يونيو ضد البرتغال بطلة اوروبا بقيادة كريستيانو رونالدو في منتجع سوتشي.