حسم نادي تشيلسي الإنكليزي صفقة ضم اللاعب البرازيلي إيمرسون بالميري، من روما الإيطالي، في "الميركاتو" الشتوي الجاري، في انتظار الاتفاق نهائياً ورسمياً مع نادي آرسنال لانتداب الفرنسي أوليفييه جيرو.

وقد أعلن نادي روما الإيطالي انتقال لاعبه البرازيلي إيمرسون بالميري إلى تشيلسي الإنكليزي بصفة نهائية، مقابل 20 مليون يورو، بالإضافة لـ 9 ملايين أخرى كمتغيرات.

وقال نادي روما في بيانٍ رسميٍ:"يعلن نادي روما عن بيع الحقوق الرياضية للاعب إيمرسون بالميري دوس سانتوس بصفة نهائية لتشيلسي".

وكان اللاعب البرازيلي، البالغ من العمر 23 عاماً، أحد العناصر البارزة في مركز الظهير الأيسر لفريق روما في الموسم الماضي، ولكنه تعرض لإصابة قوية في الرباط الصليبي للركبة في 28 مايو في آخر جولات الدوري الإيطالي.

وبعد فترة من الغياب الطويل، عاد ايمرسون للمشاركة مع روما في مباراة رسمية في ديسمبر الماضي أمام تورينو في مسابقة كأس إيطاليا، وهو الآن يستعد لخوض تجربة جديدة في الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث سيرتدي القميص رقم 33 مع تشيلسي، وهو نفس الرقم الذي كان يرتديه مع نادي روما.

وفي سياق ذي صلة، توصل نادي تشيلسي، مع نظيره أرسنال على التعاقد مع اللاعب الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو، بعد سلسلة طويلة من المفاوضات.

وكان تشيلسي قد تقدم بعرض قيمته 17.5 مليون جنيه إسترليني، قوبل بالرفض من أرسنال الذي طلب 20 مليون.

ووفقا لتقارير صحفية فإن إدارة " البلوز" قد عادت بعرض قيمته 18 مليون جنيه، وافق عليه ارسنال بعد الحديث مع اللاعب نفسه.

وتسببت هذه الخطوة في إسراع م انتقال المهاجم الغابوني إلى آرسنال، على أن ينضم البلجيكي ميتشي باتشواي لاعب تشيلسي كبديل له في نادي بوروسيا دورتموند الألماني.