أكدت تقارير اعلامية ان مانشستر سيتي الإنكليزي يخطط لإبرام اغلى صفقة في تاريخ انتقالات اللاعبين بالتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الانتقالات الشتوية المزمع افتتاحها في شهر يناير المقبل.

وكشفت "صحيفة ذا صن" البريطانية ان إدارة مانشستر سيتي بصدد تجهيز عرض مالي تبلغ قيمته 200 مليون جنيه استرليني لإتمام صفقة مبابي ليكون اغلى لاعب في التاريخ متجاوزاً بذلك صفقة المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي انضم إلى باريس سان جرمان الفرنسي قادماً من نادي برشلونة الإسباني مقابل 198 مليون جنيه&استرليني في صيف عام 2017.

وبحسب التقرير، فإن المدرب بيب غوارديولا يرى في مبابي اللاعب القادر على تقديم الإضافة الفنية التي يحتاجها مانشستر سيتي في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، وأن التعاقد معه من شأنه ان يعزز فرصة الفريق في المنافسة على اللقب القاري ، &خاصة ان لوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة لا تمنع المهاجم الفرنسي من خوض منافسات البطولة مع نادٍ آخر ، وذلك حتى في حال تأهل&الفريقان&معاً لدور الستة عشر من البطولة.

الجدير ذكره بأنه على مانشستر سيتي بيع احد نجومه من اجل التعاقد مع مبابي دون الإخلال بقواعد نظام اللعب المالي النظيف ، وهو ما قد يجعله يضحي بمهاجم الفريق الإنكليزي رحيم ستيرلينغ.