أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم الثلاثاء برنامج تحضيراته ومبارياته الودية استعدادا لخوض غمار نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، والذي سيشمل لقاءين مع اسبانيا وإيران.

وجاء في بيان للاتحاد ان "نسور قرطاج"، وهو لقب المنتخب التونسي، سيلاقون اسبانيا في مدينة كراسنودور الروسية في التاسع من حزيران/يونيو، قبل أيام من انطلاق المونديال في 14 منه.

وكان المنتخب الاسباني بطل العالم 2010، قد أعلن الشهر الماضي عن خوضه مباراة ضد تونس ضمن استعدادات المنتخبين لكأس العالم. 

وستكون المشاركة التونسية في مونديال 2018، الأولى لـ "نسور قرطاج" منذ مونديال 2006 والخامسة بعد 1978 و1998 و2002. وأوقعت القرعة المنتخب في المجموعة السابعة مع بلجيكا وبنما وانكلترا. 

أما اسبانيا، فستكون في المجموعة الثانية مع البرتغال والمغرب وإيران.

وأشار الاتحاد التونسي الى ان المنتخب سيلاقي إيران في 23 آذار/مارس في ملعب رادس بتونس، وكوستاريكا (المشاركة في المجموعة الخامسة مع البرازيل وسويسرا وصربيا) في 27 منه في مدينة نيس الفرنسية.

وأوضح الاتحاد التونسي ان جدول تحضيراته يشمل خمس مباريات ودية، الا انه لم يذكر في بيان الثلاثاء، من سيواجه في المباراتين المتبقيتين.

وتابع ان المنتخب سيدخل في معسكر تدريبي لمدة 11 يوما في مدينة فيربييه السويسرية في الفترة بين 25 ايار/مايو و5 حزيران/يونيو، مشيرا الى ان "إمكانية تقديم تربص (معسكر) مدينة فيربييه السويسرية واردة على ألا تتجاوز فترة التربص في كل الحالات 11 يوما".