GMT 18:54 2018 السبت 10 فبراير GMT 19:01 2018 السبت 10 فبراير  :آخر تحديث
بعد فوزه على الوداد بهدفين لواحد

الرجاء يحسم ديربي الدار البيضاء

عبد المجيد ايت مينة

«إيلاف» من الرباط: حسم الرجاء الرياضي ديربي الدار البيضاء، إثر تغلبه، السبت، على غريمه الوداد الرياضي، بهدفين لواحد، في لقائهما المؤجل عن الدورة العاشرة من البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم، في قسمها الأول، والذي أداره نور الدين الجعفري على أرضية ملعب محمد الخامس.

ودخل الوداد المباراة بتشكيلة مكونة من زهير لعروبي في حراسة المرمى، وعبد اللطيف نصير وزكرياء الهاشيمي وأمين عطوشي والشيخ كومارا في الدفاع، وصلاح الدين السعيدي وإبراهيم النقاش ووليد الكرتي في خط الوسط، وإسماعيل الحداد وأمين التيغزاوي وأليخاندرو في خط الهجوم؛ فيما دخل الرجاء بتشكيلة مكونة من أنس الزنيتي في حراسة المرمى، وعبد الجليل جبيرة وبدر بانون ومحمد أولحاج وعمر بوطيب في خط الدفاع، وعبد الرحيم شاكر ومنير عوبادي وعبد الإله الحافيظي في خط الوسط، وزكرياء حدراف ومحسن ياجور وعبد العظيم خضروف في خط الهجوم.

وجاء اللقاء مفتوحاً على مستوى أداء الفريقين، مع أفضلية نسبية للرجاء على مستوى الاستحواذ وخلق الفرص.

وكان الوداد سباقاً للتهديف بنيران صديقة، بعد أن سجل المدافع عمر بوطيب ضد مرماه في الدقيقة 19، قبل أن يرد محسن ياجور، بهدف التعادل، في الدقيقة 33 من ضربة خطأ قوية، على بعد 24 متر، لم يحسن الحارس زهير لعروبي التعامل معها.

وفيما مر الشوط الأول متكافئاً بين الغريمين، أداء ونتيجة، ارتفع إيقاع المقابلة في الشوط الثاني، في ظل ضغط رجاوي، وسيطرة على وسط الميدان، حيث أضاع مهاجموه فرصاً حقيقية للتسجيل، أبرزها لمحسن ياجور في الدقيقة 59، وزكرياء حدراف في الدقيقة 81.

وفيما كانت المقابلة في طريقها إلى التعادل بين الغريمين، منح المدافع بدر بانون هدف الفوز فريقه الرجاء، في الدقيقة 87، من ضربة رأسية، مستفيداً من غياب الرقابة وتراخي دفاع الوداد.

وبفوزه في لقائه المؤجل ضد الوداد، يرتقي الرجاء في سلم ترتيب البطولة، ليصير ثانياً بـ28 نقطة، خلف المتصدر حسنية أغادير بفارق نقطة وحيدة، في وقت تجمد فيه رصيد الوداد في المرتبة 12 بـ16 نقطة.

رابط أهداف لقاء الوداد والرجاء:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة