لم يستسلم اللاعب الدولي البرازيلي نيمار داسيلفا جونيور في صراعه مع نادي برشلونة الإسباني، "لاسترداد حقه المهضوم" ، على الرغم من قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" برفض الشكوى التي تقدم بها النجم البرازيلي ضد النادي الكاتالوني حول رفض الأخير دفع منحة تجديد العقد لعام 2016، والمقدرة ب40 مليون يورو.

 وكان نيمار قد غادر برشلونة نحو باريس سان جيرمان في صيف 2017، بعدما دفع النادي الفرنسي مبلغ 222 مليون يورو، الذي يمثل قيمة الشرط الجزائي لعقد النجم البرازيلي مع فريق 'البرسا"، ما أغضب إدارة النادي الكتالوني وجعلها تتراجع عن منح المهاجم البرازيلي مكافأة تجديد عقده في أكتوبر 2016، والتي كان من المقترض أن يتسلمها في شهر أغسطس من السنة الماضية.

وأصدر نيمار، بيانا للرد على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم برفض الشكوى التي تقدم بها ضد نادي برشلونة، أكد فيه أنّه سيواصل الدفاع عن حقوقه حتى يقوم النادي الكاتالوني بتسديد المبلغ المتفق عليه بالكامل نظير تجديد عقده مع الفريق عام 2016.

وأشارت تقارير صحفية اسبانية، الأربعاء إلى أن "الفيفا " أخطر نيمار بالتوجه للمحاكم العادية في إسبانيا، للفصل في تلك القضية سواء برفض الشكوى أو إدانة نادي برشلونة.

وبالمقابل ، تدرس إدارة نادي برشلونة القيام بـ"هجوم معاكس " ضد نيمار وذلك من خلال مطالبة اللاعب البرازيلي بدفع بمبلغ 75 مليون يورو بسبب عدم التزامه بالعقد، وتعويضا عن الأضرار التي تسبب فيها للنادي.