أبدى اللاعب الدولي الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، تفاؤلاً كبيراً في قدرة بلاده على التتويج بلقب كأس العالم لكرة القدم خلال النهايات المقررة بروسيا في الصيف القادم.

وقال غاياردو، في تصريحات لوكالة "روسيا اليوم" الروسية :"الأرجنتين دائما رائدة في الكرة العالمية، أعتقد أن هناك منتخبين أو 3 أفضل منا في الوقت الراهن، أولا البرازيل ثم ألمانيا ثم إسبانيا ثم نحن".

وأضاف متفائلاً بتألق منتخب بلده بتواجد لونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، قائلاً "بسبب وجود ميسي معنا لدينا فرصة الفوز بالبطولة. لدينا هذا الشعور، لكن كما قلت البرازيل وألمانيا وإسبانيا أفضل منا".

وتابع غاريادو، الذي شارك في مونديالي 1998 و2002: "ربما مونديال روسيا هو الفرصة الأخيرة للساحر ميسي من أجل السير على خطى الأسطورة دييغو مارادونا الذي قاد التانغو لأخر لقب عالمي في 1986.

وسيشارك ميسي، البالغ من العمر30 عاما، للمرة الرابعة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، بحيث كان بديلاً ، في مونديال 2006 ، مع المدرب خوسيه بيكرمان ، وأقصي في الدور ربع النهائي على يد منتخب البلد المنظم، ألمانيا.

وودعت الأرجنتين مونديال 2010 بجنوب إفريقيا من نفس الدور وأمام نفس الغريم ( ألمانيا) بهزيمة مخزية ( 4-0) بقيادة المدرب دييغو مارادونا.

وتسببت ألمانيا في حزن آخر لميسي ولكل الشعب الأرجنتيني في مونديال 2014 بالبرازيل، لما فاز "المانشافت" في اللقاء النهائي على منتخب "التانغو" بهدف نظيف.

وستتنافس الأرجنتين في الدور الأول لنهائيات مونديال روسيا 2018، ضمن المجموعة الرابعة، رفقة كل من نيجيريا و كرواتيا وايسلندا.