GMT 19:20 2018 السبت 17 مارس GMT 22:49 2018 السبت 17 مارس  :آخر تحديث
في المرحلة 27 من الدوري الالماني

فوز قاتل لشالكه يؤجل احتمال تتويج بايرن ميونيخ

أ. ف. ب.

عاد شالكه السبت من ملعب فولفسبورغ بفوز قاتل 1-صفر يدين به الى النار الصديقة، أرجاء به احتمال تتويج بايرن ميونيخ باللقب الأحد في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكانت الفرصة قائمة أمام بايرن في حال فوزه الأحد على وصيفه للموسم الماضي لايبزيغ، أن يخرج من عطلة نهاية الأسبوع متوجا بطلا قبل 7 مراحل من نهاية الدوري، على غرار موسم 2013-2014 حين حقق ذلك مع مدربه السابق الاسباني بيب غوارديولا، لكن شرط تعثر شالكه أمام فولفسبورغ، وبوروسيا دورتموند الثالث مع ضيفه هانوفر الثالث الأحد.

لكن شالكه أقصى هذه الفرضية من خلال فوزه الخامس تواليا والذي تحقق بفضل هدية من مدافع فولفسبورغ روبن كنوخه الذي حول الكرة في شباكه عن طريق الخطأ في الدقيقة 86 من المباراة التي كان بالإمكان أن تأخذ منحى مختلفا لو نجح الهولندي بول فيرهايغ في ترجمة ركلة جزاء لصاحب الأرض في الدقيقة 76، لكن الحارس رالف فاهرمان تألق وأنقذ فريقه.

لكن فوز شالكه السبت لن يؤجل تتويج بايرن طويلا لأن النادي البافاري يحتاج الى الفوز بمباراتيه المقبلتين لحسم لقبه السادس على التوالي.

واعتاد بايرن ميونيخ على حسم اللقب مبكرا في المواسم الأخيرة. فعندما توج بالثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري ابطال اوروبا) موسم 2012-2013 بقيادة مدربه الحالي يوب هاينكس، ضمن لقب البوندسليغا قبل ست مراحل من النهاية.

- فرانكفورت يبقي على آماله القارية -

وعلى ملعب "كومرتسبانك ارينا" أمام 49500 متفرج، بقي اينتراخت فرانكفورت على مسافة قريبة من المراكز المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا، بفوزه الصريح على ضيفه المتواضع ماينتس 3-صفر.

وفي ظل هيمنة بايرن ميونيخ، انتزع فرانكفورت المركز الرابع موقتا بفارق نقطة عن باير ليفركوزن الذي يحل على كولن الاخير الاحد.

وتتأهل اول أربعة أندية في الترتيب الى المسابقة القارية الاولى، التي يمثلها بايرن ميونيخ في ربع نهائي النسخة الحالية وأوقعته قرعة الجمعة بمواجهة اشبيلية الاسباني.

ويبدو الصراع ناريا على المراكز الثاني والثالث والرابع بين شالكه (49 نقطة) وبوروسيا دورتموند (45) وفرانكفورت (45) وليفركوزن (44).

وحسم فرانكفورت النتيجة في شوطها الاول بأهداف الغاني المخضرم كيفن برينس بواتنغ (6) والصربي لوكا يوفيتش (23) والكرواتي اناي ريبيتش (41).

وتقلصت آمال بوروسيا مونشنغلادباخ التاسع بالتأهل الى دوري الابطال، اذ عادل في الدقيقة الاخيرة ضيفه هوفنهايم السابع 3-3 في مباراة حماسية.

على ملعب "بوروسيا بارك" وأمام 50 الف متفرج، سجل لمونشنغلادباخ السويسري يوسيب درميتش (33) ولارس شتيندل (72) وماتياش غينتر، ولهوفنهايم بنيامين هوبنر (13) والكرواتي اندريه كراماريتش (58 من ركلة جزاء) والنمسوي فلوريان غريليتش (73).

وغرق هامبورغ العريق أكثر في رحلته النادرة نحو الدرجة الثانية، بخسارته على ارضه امام هرتا برلين الحادي عشر 1-2.

على ملعب "فولكسبارك شتاديون" أمام 51 الف متفرج، سجل لهامبورغ الذي يعود فوزه الاخير الى تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، البرازيلي دوغلاس سانتوس (25)، قبل ان يرد الضيوف في الشوط الثاني عن طريق فالنتينو لازارو (56) والعاجي سالومون كالو (63).

ويبتعد هامبورغ وصيف القاع بفارق 7 نقاط عن ماينتس السادس عشر والذي يخوله مركزه خوض مواجهة فاصلة للبقاء في الدرجة الاولى.

وتابع فيردر بريمن صحوته عندما عاد بالنقاط من ارض اوغسبورغ (3-1)، وارتقى الى المركز الثاني عشر. سجل للفائز اسحاق بلفوضيل (5 و40) وماكس كروز (82) وللخاسر التوسني الاصل راني خضيرة (63).

أهداف مباراة مونشنغلادباخ وهوفنهايم:

أهداف مباراة فرانكفورت وماينز: 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة