تعرض لاعب الوصل خليل خميس لحالة طرد غريبة بعد عرقلته مدرب شباب الاهلي مهدي علي في المباراة المثيرة التي انتهت لصالح الاول 3-2 الخميس في اياب نصف نهائي كأس الرابطة لكرة القدم في الامارات.

وتاهل الوصل الى نهائي البطولة لملاقاة الوحدة الفائز على دبا الفجيرة 4-3 الخميس ايضا.

وكان خليل خميس يحاول ابعاد كرة قبل وصولها الى لاعب من شباب الاهلي ليتزحلق ويصطدم بشكل عنيف بمهدي علي المدرب السابق لمنتخب الامارات الذي كان يقف على خط التماس، ليقوم الحكم بطرد لاعب الوصل بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد.

وبدا مهدي علي غاضبا في المؤتمر الصحافي بعد المباراة وعلق على ما حدث بالقول: "يبدو اننا نسينا الاخلاق، ونسينا معنى الاخلاق الرياضية، اذا رغبنا في تطوير الرياضة هناك مبادىء يجب الالتزام بها"، قبل ان يغادر قاعة المؤتمر معتذرا عن عدم اكماله.

وتقدم الوصل بهدف عبر راسية عبدالله الجنيبي (14)، الا ان رد شباب الاهلي جاء بعد دقيقة واحدة اثر عمل فردي رائع من اسماعيل الحمادي (15).

وتقدم شباب الاهلي عبر البديل وليد عنبر (73)، ورفع الحكم البطاقة الحمراء بوجه عبد الرحمن علي من الوصل بعد عودته الى تقنية الفيديو لضربه مسجل الهدف من دون كرة (74).

وانتفض الوصل وادرك التعادل برأسية ثانية من البديل حميد عباس (87)، لكن النتيجة لم تكن كافية لتأهله لان مباراة الذهاب انتهت بالتعادل صفر-صفر.

وكانت الكلمة الفصل للبرازيلي كايو كانيدو بتسجيله هدف الفوز بتسديدة خادعة (90+1) ما اشعل اجواء المباراة بعد طرد خليل خميس من الوصل (90+5) وحسن ابراهيم من شباب الاهلي لنطحه البرازيلي فابيو دي ليما (90+6).

وفي المباراة الثانية، جدد الوحدة فوزه على دبا الفجيرة عندما هزمه بأربعة اهداف سجلها الارجنتيني سيباستيان تيغالي (18 و90 و90+4) والمغربي مراد باتنا (33)، مقابل ثلاثة اهداف سجلها البرازيلي رودولفو بارديلا (1 و4) وسند علي (44).

واكمل دبا الفجيرة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه ياسر سالم (60).

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الوحدة 4-2.