GMT 21:24 2018 السبت 12 مايو GMT 22:15 2018 السبت 12 مايو  :آخر تحديث
انتزع المركز الثاني من ليون في الدوري الفرنسي

موناكو يعزز اماله بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا

أ. ف. ب.

انتزع موناكو المركز الثاني من ليون وعزز اماله في بلوغ دوري ابطال اوروبا مباشرة بفوز الاول على سانت اتيان 1-صفر وخسارة الثاني امام ستراسبورغ 2-3 في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من بطولة فرنسا.

وانحصر الصراع على البطاقتين الاخيرتين المؤهلتين الى دوري الابطال بين ليون وموناكو ومرسيليا الذي سقط في فخ التعادل مع غانغان 3-3 امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

ورفع موناكو رصيده في المركز الثاني الى 77 نقطة مقابل 75 لليون و74 لمرسيليا.

يذكر ان صاحب المركز الثاني يتأهل مباشرة الى دوري الابطال في حين يخوض صاحب المركز الثالث الدور التمهيدي.

على ملعب لويس الثاني، عانى فريق الامارة طويلا قبل ان يسجل له البرازيلي فابينيو هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وخاض موناكو في غياب هدافه الكولومبي رادامل فالكاو وبعد ان وجد صعوبة في اختراق دفاع سانت اتيان في ربع الساعة الاول، نجح في دخول المباراة تدريجيا والسيطرة على مجرياتها.

وسدد البرتغالي موتينيو (29) ولوبيس (30) وليمار (45+2) باتجاه حارس سانت اتيان ستيفان روفييه لكن من دون جدوى.

وواصل موناكو امام ناظري الامير البير ومدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان سيطرته على مجريات الشوط الثاني وكاد جيمرسون يفتتح له التسجيل لكن كرته الرأسية تم انقاذها قبل ان تجتاز خط المرمى (71).

وتألق روفييه في التصدي لمحاولتين خطيرتين لموناكو: الاولى بتسديدة من سيديبه (79) ثم ركلة حرة مباشرة لليمار (82).

وجاء الفرج عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لموناكو اثر عرقلة ليمار داخل المنطقة من قبل ديبوشي لينفذها فابينيو بنجاح على يسار الحارس والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة.

اما ليون، فتخلف بهدف سجله ستيفان باهوكين (22)، لكنه رد بهدفين سجلهما نبيل فقير من ركلة جزاء (50) وحسام عوار (73)، بيد ان تلقى هدفين متأخرين عبر نونو دا كوستا (88) وديميتري لينار (90).

ويتعين على ليون تحقيق نتيجة مماثلة او افضل من مرسيليا في الجولة الاخيرة لكي يشارك في الدور التمهيدي من دوري الابطال، او الفوز وخسارة موناكو ليتأهل مباشرة.

في المقابل، خسر باريس سان جرمان على ملعبه امام رين سجلهما بنجامين بوريغو (52 من ركلة جزاء) وادريان هونو (71) ليضمن مشاركته في الدوري الاوروبي الموسم المقبل.

وخاض الايطالي ثياغو موتا اخر مباراة له في صفوف سان جرمان على ملعب بارك دي برانس، فمنحه المدرب اوناي ايمري شارة القائد.

وضمن ليل بقاءه في الدرجة الاولى بفوزه على ديجون 2-1. سجل للفائز ليبو موثيبا (18 و45)، وللخاسر تشانغ هوون كوون (11).

وقاد الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي فريقه نيس الى الفوز على كاين 4-1 بتسجيله هدفين في اخر مباراة يخوضها امام انصار فريقه بعد ان قرر الرحيل في نهاية الموسم.

وجاء هدفا بالوتيلي في الدقيقتين 2 و10، واضاف الن سانت ماكسيمان (36) والعاجي جان ميشال سيري (71) الهدفين الثالث والرابع، في حين سجل كريستيان كواكو هدف كاين الوحيد (76).

وسقط انجيه امام نانت بهدفين سجلهما ليما (50) وخليفة كوليبالي (61).

وتغلب بوردو على تولوز 4-2. سجل للفائز الانكليزي مارتن برايثوايت (38 و49) ولوكاس ليراجيه (73) والبرازيلي مالكولم (78)، وللخاسر ايسياغا سيلا (29) وعيسى ديوب (90).

وتغلب اميان على متز بهدفين سجلهما هاريسون مانزالا توسومغاما (21 من ركلة جزاء) ووحيد سليموفيتش (86).

وتعادل مونبلييه مع تروا 1-1. سجل للاول نيكولاس كوزا (58) وللثاني كريم عزمون (31).


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة