GMT 17:20 2018 الأربعاء 16 مايو GMT 17:23 2018 الأربعاء 16 مايو  :آخر تحديث
في مسابقة دوري أبطال آسيا

سوون سامسونغ وكاشيما انتلرز آخر المتأهلين إلى ربع النهائي

أ. ف. ب.

عاد البرازيلي هولك من الاصابة وسجل هدفين غير كافين لقلب خسارة فريقه شنغهاي سيبغ الصيني ذهابا امام كاشيما انتلرز الياباني، الاربعاء في ثمن نهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وانهى شنغهاي المباراة فائزا بنتيجة 2-1 مخفقا في تعويض خسارته ذهابا على ارض كاشيما 3-1، فتأهل الاخير الى دور الثمانية.

وبات كاشيما انتلرز آخر المتأهلين الى ربع النهائي بعد سوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي الفائز الاربعاء ايضا على مواطنه أولسان هيونداي 3-صفر (صفر-1 ذهابا).

في المباراة الاولى في شنغهاي، حمل هولك القادم الى الصين بصفقة بلغت 55,8 مليون يورو (66 مليون دولار اميركي)، شارة القائد بعد غيابه عن مباراة الذهاب، واحتاج الى سبع دقائق فقط لافتتاح التسجيل.

واحتفظ شنغهاي الذي بلغ نصف نهائي الموسم الماضي بالكرة، بيد ان كاشيما هدده بالمرتدات، وعادل قبل نهاية الشوط الاول عبر شوما دوي.

وحاول شنغهاي الذي يضم في صفوفه ايضا البرازيلي اوسكار القادم الى الفريق مقابل 60 مليون يورو، بقوة استعادة تقدمه في الشوط الثاني، وحصل على ركلة جزاء متأخرة ترجمها هولك بنجاح (81). ولم ينجح شنغهاي في خطف هدف ثالث يخوله خوض شوطين اضافيين.

وقال هولك بعد المباراة "أشعر بالاسف لاننا كنا نحلم بلقب اسيوي، لكنه الان تبدد. هذه كرة القدم، قاتلنا حتى النهاية وحان الوقت الان لنبقي رؤوسنا مرفوعة ونركز على الاحد (مواجهة جيانغسو سونينغ في الدوري الصيني) والبحث عن النقاط الثلاث".

وكانت اجواء المباراة ساخنة، اذ اشتبك اللاعبون على خط الملعب في الشوط الثاني.

وقلل البرتغالي فيتور بيريرا مدرب شنغهاي من اهمية الحادث "كرة القدم مختلفة عن الاوبرا حيث يعم الهدوء. كرة القدم عاطفية ونريد الفوز".

وفي المباراة الثانية، سجل لسوون سامسونغ كيم غون هي (26 و31) والبرازيلي فاغنر فاغينينيو (90+1).

وهكذا يكون قد تأهل الى ربع النهائي بيرسيبوليس والاستقلال (ايران) والسد والدحيل (قطر) من غرب آسيا، وجونبوك هيونداي موتورز وسوون سامسونغ (كوريا الجنوبية) وكاشيما انتلرز (اليابان) وتيانجين كوانجيان (الصين) من شرقها.

ويقام ربع النهائي في 27 و28 و29 اب/اغسطس ذهابا و17 و18 و19 ايلول/سبتمبر ايابا. وكان اوراوا ريد دايموندز الياباني أحرز لقب النسخة الماضية على حساب الهلال السعودي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة