GMT 15:14 2018 الأربعاء 6 يونيو GMT 15:17 2018 الأربعاء 6 يونيو  :آخر تحديث
في بطولة فرنسا المفتوحة

موغوروتسا تقصي شارابوفا وتلاقي هاليب في نصف النهائي

أ. ف. ب.

انتهى لقاء البطلتين السابقتين الاسبانية غاربيني موغوروتسا (2016) والروسية ماريا شارابوفا (2012 و2014) بفوز سهل للاولى بمجموعتين 6-2 و6-1 الاربعاء في ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الاربع الكبرى.

وضربت موغوروتسا موعدا في نصف نهائي البطولة التي تقام على ملاعب رولان غاروس الترابية، مع الرومانية سيمونا المصنفة اولى في العالم التي تغلبت على الالمانية انجيليك كيربر الثانية عشرة الى فوز بمجموعتين مقابل مجموعة 6-7 (2-7) و6-3 و6-2 في ساعتين و14 دقيقة.

في المباراة الاولى، حققت موغوروتسا (24 عاما) المصنفة ثالثة فوزها الاول على شارابوفا في ساعة و10 دقائق في رابع مواجهة بينهما بعدما خسرت امامها في الدور الثاني من دورتي ورما (2013) وكندا (2014)، وربع نهائي رولان غاروس (2014).

وقالت موغوروتسا التي لم تخسر اي مجموعة حتى الان في هذه البطولة "كانت المباراة ضد لاعبة عظيمة واعتقد بأني قدمت افضل ما لدي".

واضافت "انا سعيدة جدا ببلوغ نصف النهائي مرة جديدة".

في المقابل، منيت شارابوفا الفائزة بخمسة القاب كبيرة، بأول خسارة في رولان غاروس منذ 2015 قبل ان تغيب عن نسختي 2016 و2017، الاولى بسبب الايقاف لتناولها مادة محظورة ووقفها مدة 15 شهرا، والثانية لعدم منحها بطاقة دعوة لان تصنيفها لم يسمح لها بالمشاركة.

والخسارة هي الخامسة للروسية في 25 ربع نهائي في البطولات الكبرى، والاقسى بعد سقوطها في نهائي بطولة استراليا المفتوحة عام 2012 امام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا 3-6 وصفر-6.

واستهلت موغوروتسا التي باتت مرشحة بقوة لتكرار انجاز 2016، المباراة بكسر ارسال منافستها الروسية (31 عاما ومصنفة 28) في الشوطين الاول والثالث (استمر 13 دقيقة) وتقدمت 4-صفر، ثم انهت المجموعة الاولى 6-2 في 43 دقيقة.

وفي الثانية، كسرت موغوروتسا الارسال الاول للمصنفة اولى سابقا قبل ان تخسر بدورها ارسالها لتتعادل اللاعبتان 1-1، ثم كسبت الاسبانية خمسة اشواط متتالية كاسرة ارسال الروسية مرتين اخريين وانهت مشوارها في ساعة و10 دقائق.

- صراع على المركز الاول -

وخسرت شارابوفا التي تأهلت الى ربع النهائي دون ان تلعب بانسحاب الاميركية سيرينا وليامس بداعي الاصابة، ارسالها ست مرات في المجموعتين وارتكبت 27 خطأ مباشرا وثلاثة اخطاء مزدوجة في المجموعة الاولى، ما سهل مهمة الاسبانية التي ستواجه في نصف النهائي الرومانية في لقاء مهم جدا وحاسم بالنسبة الى صدارة التصنيف العالمي.

وفي مباراة هاليب وكيربر كانت بداية المجموعة الاولى نسخة طبق الاصل من المباراة الاولى حيث تقدمت الالمانية 4-صفر بعد الاستيلاء على ارسال منافستها مرتين في الشوطين الاول والثالث، لكن الرومانية عوضت وكسرت ارسال منافستها ثلاث مرات وخسرت ارسالها مرة جديدة ليقع التعادل 6-6 وتحسم كيربر الشوط الفاصل في مصلحتها والمجموعة في 59 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية، هيمنت هاليب على المجريات وكسبت ارسال كيربر مرتين دون ان تفقد ارسالها فانهتها في 42 دقيقة.

وفي المجموعة الفاصلة، خسرت الرومانية ارسالها مرة واحدة والالمانية ثلاث مرات، وحسمت لصالح الاولى في 33 دقيقة لتبلغ نصف النهائي في رولان غاروس للمرة الثالثة تواليا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة