: آخر تحديث

أوزيل وغوندوغان "عانيا" من الانتقادات بسبب صورة أردوغان

أكد مدرب المنتخب الالماني لكرة القدم يواكيم لوف الاربعاء ان لاعبيه مسعود أوزيل وإلكاي غوندوغان "عانيا" من الانتقادات التي وجهت إليهما بسبب صورتهما المثيرة للجدل مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الشهر الماضي.

وأقر لوف بأن صافرات الاستهجان التي أطلقتها الجماهير الالمانية على غوندوغان الجمعة الماضي في ليفركوزن خلال المباراة الدولية الودية الاعدادية للمونديال امام السعودية "قد تطلق مجدا في المباريات المقبلة".

وأضاف لوف في أول مؤتمر صحافي له في روسيا حيث سيدافع عن اللقب العالمي الذي أحرزه قبل 4 أعوام في البرازيل: "أفضل عدم حدوث ذلك، لكن لا يمكنني القيام بأي شيء. واجبي هو الحرص على أن يكون هذان اللاعبان اللذان انزعجا وعانيا من هذه الحالة، في أفضل مستوى ممكن ليكونا في أفضل الظروف لمساعدة المنتخب".

ولدى وصول المنتخب الالماني الى روسيا، بدا أوزيل صانع العاب ارسنال الانكليزي وغوندوغان لاعب وسط مانشستر سيتي، وهما من أصل تركي وولدا في مدينة غيلسنكيرشن الالمانية، أكثر استرخاء. 

وقال لوف "أتمنى أن يتمكنا من استعادة التركيز على ما هو مهم" للمنتخب.

وبالنسبة لرئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينهارد غرينديل، الموجود في فاتوتينكي حيث يعسكر الالمان، فإن صافرات الاستهجان ضد اللاعبين الدوليين تتخطى كرة القدم وتعكس التوترات في المجتمع الألماني.

وقال: "هناك شيء أكثر عمقا، يتجاوز هذين اللاعبين"، مضيفا "ثمة مشاكل في هذا البلد تتجاوز كرة القدم بكثير (...) الناس يرون المشاكل ويتوقعون الوضوح، لا سيما فيما يتعلق بالولاء لقيم بلدنا. نحن نواجه مشكلة مجتمعية، تمس اتحادنا، لأننا مرآة لهذا المجتمع".

والتقى غوندوغان وأوزيل مع الرئيس أردوغان في لندن في أيار/مايو الماضي والتقطا معه صورة وسلماه قميصين موقعين، كتب الأول على قميصه "إلى رئيسي".

وفي حين أكد غوندوغان الاجتماع مع أردوغان لم تكن له أي دوافع سياسية، رفض أوزيل التعليق. وبعدما تم توبيخهما من قبل الاتحاد الالماني للعبة، تم انتقادهما من قبل بعض الشخصيات السياسية الألمانية من اليمين المتطرف والخضر على وجه الخصوص.

وكان لاعب الوسط الدولي السابق ستيفان ايفنبرغ أحدث المنتقدين للنجمين حيث طالبا بطردهما من المنتخب بسبب هذه الفضيحة، لاسيما في ظل التوتر في العلاقات بين تركيا وألمانيا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ريال مدريد يترقب تحقيقات الاتحاد الأوروبي للانقضاض على نيمار
  2. الهلال يحسم مواجهة الاتحاد في لندن ويتوج بلقب السوبر السعودي
  3. أخضر الاحتياجات الخاصة يهزم الأرجنتين ويتوج بطلاً لكأس العالم
  4. جماهير ريال مدريد خائفة من تكرار سيناريو الحارسين كاسياس ولوبيز
  5. أساطير برشلونة وريال مدريد يحتكرون تشكيلة
  6. 112 لاعباً شاركوا في مونديال روسيا غيّروا أنديتهم هذا الصيف
  7. 4 مدربين إنكليز فقط ضمن خريطة الدوري الإنكليزي الفنية لهذا الموسم
  8. الجماهير ترشح برشلونة لتحقيق
  9. التعاقد مع النجوم المخضرمين .. ظاهرة تجتاح الأندية الأوروبية الكبرى
  10. رئيس الليغا ينتقد يوفنتوس وإنتر .. والنيراتزوري يهدد بالقضاء
  11. هذه ابرز التغييرات التي طرأت على الدوري الإنكليزي الممتاز منذ تأسيسه
  12. ستة أسماء ستسلط عليها الأضواء في الدوري الإيطالي
  13. خسارة السوبر الأوروبي تجبر ريال مدريد على دخول سوق الانتقالات
  14. 7 إيطاليين و 4 أجانب في التشكيلة المثالية التاريخية لـ
  15. كروس: ادعاءات أوزيل بوجود عنصرية في المنتخب الألماني
في رياضة