تجاوز المنتخب البرازيلي لكرة القدم اختبارا صعبا أمام المكسيك الاثنين في الدور ثمن النهائي لمنافسات كأس العالم، وحقق فوزا ضمن له العبور لربع النهائي للمرة السابعة تواليا، في انتظار غريمه المقبل الذي سيكون بلجيكا أو اليابان.

جهاد عمر_إيلاف: وفازت البرازيل بنتيجة 2-صفر في سامارا بهدفين للنجم نيمار والبديل روبرتو فيرمينو، قبل مواجهة بين بلجيكا واليابان في مدينة روستوف.

وشهدت المباراة تألق النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا وحصل نجم باريس سان جيرمان الفرنسي على جائزة رجل المباراة التي شهدت مجموعة من الأرقام نستعرضها في ما يأتي:

نيمار دا سيلفا الأكثر تسجيلًا مناصفة مع صانع الألعاب الكولومبي جيمس رودريغيز، في أخر نسختين لكأس العالم برصيد 6 أهداف لكل منهم. 

نيمار تعرض للعرقلة 23 مرة في كأس العالم 2018، أكثر من أي لاعب آخر ويحمل دييغو ماردونا الرقم القياسي حيث تمت عرقلته 53 مرة في مونديال 1986. 

سجل نيمار 6 أهداف من أول 38 تسديدة في كأس العالم (40 تسديدة عموماً)، بينما ليونيل ميسي انتظر 67 تسديدة وكريستيانو رونالدو انتظر 74 تسديدة للوصول إلى هذا الرصيد في كأس العالم. 

نيمار تسبب فى حصول لاعبي الخصم على 8 بطاقات صفراء في كأس العالم خلال (9 مباريات)، هناك لاعبين أكثر منه وهم الارجنتيني دييغو مارادونا 12 بطاقة في (21 مباراة)، الهولندي آريين روبن 11 بطاقة في 15 مباراة 

 منتخب البرازيل حافظ على نظافة شباكه في 19 مباراة في 25 مباراة تحت قيادة تيتي، تلقى هدف واحد فقط في كل من الـ 6 الأخرى.

البرازيل أصبحت أكثر فريق يسجل أهداف في بطولات كأس العالم، بعدما وصلت للهدف رقم 228، لتكسر التعادل بينها وبين ألمانيا. 

المكسيكي رافائيل ماركيز أكبر لاعب في تاريخ كأس العالم، يظهر في الأدوار الإقصائية في عمر 39 عامًا و139 يومًا، منذ الإنكليزي ستانلي ماتيوس (39 عامًا و145 يومًا) الذي شارك أمام أوروغواي في موندال 1954. 

الحارس المكسيكي أوتشوا تصدى لـ 20 كرة، في كأس العالم الجاري، أكثر من أي حارس مكسيكي آخر، في نسخة واحدة للمونديال، منذ عام 1966.