GMT 20:13 2018 الإثنين 9 يوليو GMT 20:18 2018 الإثنين 9 يوليو  :آخر تحديث
عشية مواجهة الأسود الثلاثة في نصف النهائي

كراماريتش يتذكر "تجربته الرائعة" في إنكلترا

أ. ف. ب.

أكد مهاجم المنتخب الكرواتي لكرة القدم اندري كراماريتش أن الوقت الذي أمضاه في الدوري الانكليزي الممتاز كان "قصة رائعة" على رغم انه نادرا ما لعب خلال دفاعه عن ألوان ليستر سيتي، وذلك عشية مواجهة انكلترا في نصف نهائي كأس العالم في روسيا.

وانتقل كراماريتش (27 عاما) الى ليستر في كانون الثاني/يناير 2015 قادما من رييكا لكنه ترك النادي الانكليزي بعد عام واحد وفي منتصف حملته لاحراز لقبه التاريخي، حيث أعير الى هوفنهايم الالماني.

وقال كراماريتش الذي لعب مباراتين فقط مع فريق "الثعالب" الانكليزي "كانت فترتي في انكلترا قصة رائعة بالنسبة إلي، وكانت هذه أول تجربة لي خارج كرواتيا وكان كل شيء جديدا علي بالفعل".

وأضاف في تصريحات للصحافيين الاثنين في موسكو "لم ألعب عددا كبيرا من المباريات. كان من الصعب فرض نفسي في التشكيلة الاساسية لأنهم كانوا يلعبون بشكل رائع طوال الموسم، ومن الواضح ان أي مدرب لن يغير تشكيلة فريق يحقق الانتصارات".

وتابع "كانت تجربة رائعة استطيع التحدث عنها لأيام. لكنني آمل في ان أتحدث عن كرواتيا وكأس العالم هذه لسنوات".

وسجل كراماريتش الذي انضم في أيار/مايو الماضي لهوفنهايم بصفة نهائية، الهدف الاول لكرواتيا ضد روسيا السبت في سوتشي في ربع النهائي (4-3 بركلات الترجيح، الوقتان الاصلي 1-1 والاضافي 2-2).

ويأمل كراماريتش الذي لم تخسر كرواتياأاي مباراة هز فيها مهاجمه الشباك، في اللعب اساسيا ضد انكلترا، لكنه قد لا يحصل على فرصة مواجهة زميله القديم في ليستر سيتي جايمي فاردي، لأن الأخير خاض مباراة واحدة فقط كأساسي حتى الآن، وكانت في الجولة الاخيرة من الدور الاول ضد بلجيكا، والتي خاضها المنتخبان بتشكيلة رديفة.

وقال كراماريتش "جايمي فاردي شخص عظيم. كنا معا خلال القصة الرائعة في ليستر، وسأتذكر ذلك دائماً"، مشيدا بالمنتخب الانكليزي بقيادة مدربه غاريث ساوثغيت، مع تشديده على ان كرواتيا ستكون أصعب خصومها حتى الآن.

واوضح "كانت إنكلترا أحد أفضل المرشحين بالنسبة لي في البطولة لأن لديها فريق شاب ومتعطش للانتصارات بدون نجوم دوليين كبار، لذلك لن يكون الأمر سهلاً بالنسبة لنا".

وتدرب المنتخب الكرواتي مساء الاثنين على ملعب قريب من ملعب لوجنيكي الذي سيحتضن القمة المرتقبة امام الانكليز الأربعاء.

وغاب حارس المرمى دانيال سوباشيتش، الظهير الأيمن شيمي فرساليكو وقطب الدفاع ديان لوفرن عن الفترة التي كانت مفتوحة امام وسائل الإعلام. وتعرض سوباشيتش وفرساليكو للاصابة في المباراة ضد روسيا واضطر الثاني الى ترك مكانه لفردان تشورلوكا في الدقيقة 97.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة