تعقدت صفقة انتقال لاعب الوسط الهولندي الشاب فرانكي دي يونغ الى صفوف برشلونة حامل لقب الدوري الاسباني في كرة القدم، بحسب ما ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية.

فبعد تصريح اللاعب اثر مباراة ودية ضد اندرلخت البلجيكي الجمعة قال فيه "اعتقد اني سأرتدي قميص اياكس الموسم المقبل"، أشارت ماركا الى ان "الامور تبدو معقدة... لكن العملاق الكاتالوني لم يفقد الامل بالتعاقد مع اللاعب، فيما يبدو الموضوع المالي العائق الأساسي" لاستقدام اللاعب البالغ 21 عاما.

واضافت الصحيفة ان فريق المدرب ارنستو فالفيردي يرنو الى تدعيم وسطه بعد انتقاله نجمه المخضرم اندريس انييستا الى الدوري الياباني، وهو يحاول أيضا ضم لاعب الوسط الفرنسي ادريان رابيو من باريس سان جرمان المتمسك بخدماته قبل سنة على انتهاء عقده.

واشارت صحيفة "سبورت" الكاتالونية الى ان قيمة انتقال دي يونغ الى برشلونة ستبلغ 50 مليون يورو، فيما ذكرت تقارير اخرى ان برشلونة مستعد لضم دي يونغ وابقائه معارا مع اياكس قبل انتقاله نهائيا الى ملعب "كامب نو" في 2019.

كما ذكرت سبورت ان عودة الهولندي دالي بليند من مانشستر يونايتد الانكليزي الى اياكس قد تمهد لانتقال دي يونغ من فريق العاصمة.

وكان برشلونة أعلن هذا الاسبوع ضم لاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو (21 عاما) من غريميو بورتو أليغري لستة اعوام. وتصل قيمة العقد إلى 31 مليون يورو، إضافة إلى 9 ملايين أخرى كمكافآت، كما حدد بند تحرير اللاعب بـ 400 مليون يورو.

وبعدها بيومين، تعاقد مع قلب دفاع أشبيلية الفرنسي كليمان لانغليه (23 عاما) لخمسة أعوام بقيمة 35,9 مليون يورو، ليلعب في برشلونة الى جانب مواطنه صامويل أومتيتي الذي مدد عقده مع النادي.