سيتبرع النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي بجميع الأموال والمكافآت التي حصل عليها، بعد قيادة منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم 2018.

وقالت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، إن مبابي سيتبرع بمبلغ 400 ألف جنيه إسترليني، حصل عليها بعد كل مباراة والمقدرة بـ17 ألف جنيه إسترليني، إضافة إلى جائزة الفوز بالبطولة والتي تقدر بـ 250 ألف جنيه إسترليني، لصالح جمعية "Premiers de Cordees"، التي تهتم بالأنشطة الرياضية للأطفال ذوي الإعاقة وهو أحد مؤسسيها.

وسيفي مبابي، الذي اختير أفضل لاعب شاب في المونديال، بوعده قبل التتويج، إذ تعهد الشهر الماضي التبرع بأجره بعد كل مباراة لأنه يعتقد أنه لا يجب أن يحصل على مقابل من تمثيل منتخب بلاده.

وبات مبابي أصغر لاعب في تاريخ فرنسا يسجل هدفًا في كأس العالم أو أي بطولة كبرى، كما أصبح أصغر لاعب فرنسي يشارك في نهائي كأس العالم بعمر (19 عامًا و207 يومًا).

ونقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن بأن مبابي قبل نحو شهر أنه لا ينبغي أن يحصل اللاعبون على الأموال مقابل تمثيل منتخبات بلادهم.

وكان مبابي عنصرًا مهمًا في تتويج فرنسا بكأس العالم، إذ شارك في 534 دقيقة وسجل 4 أهداف، بينهما هدفًا في المباراة النهائية ضد كرواتيا.