أعلن نادي ارسنال الانكليزي الخميس إعارة لاعب وسطه النيجيري كيليتشي نواكالي الى نادي بورتو بطل الدوري البرتغالي.

ولم يشارك نواكالي، 20 عاما، مع ارسنال منذ انضمامه اليه في 2016. فقد اعير بداية الى نادي ماستريخت الهولندي في موسم 2016-2017، ثم عاد في الموسم التالي الى هولندا معارا الى فريق فينلو لمدة خمسة اشهر، قبل أن يعود مجددا الى ماستريخت لمدة خمسة أشهر أيضا حتى 30 حزيران/ يونيو. 

وذكر نادي "الغانرز" في بيان اصدره الخميس ان "كيليتشي نواكالي سيمضي الموسم المقبل معارا الى نادي بورتو. والصفقة تخضع لاتمام العمليات التنظيمية".

وقاد نواكالي، الذي لعب في صفوف المنتخب الاول، بلاده للفوز بلقب بطولة العالم دون 17 عاما في 2015 في تشيلي، حيث حمل شارة القائد.

وقال اللاعب النيجيري لموقع نادي بورتو"هدفي الاساسي ان اتطور، واثبات قدراتي والعمل على جوانب اخرى لدي".

وتابع "اعتقد ان بورتو هو المكان المناسب للتطور كلاعب. هناك لاعبون جيدون ، شباب ، وأعتقد أنني سأنمو هنا".

من جهته اخرى اشارت تقارير صحافية الى ان ارسنال في صدد الانتهاء من الحصول على الظهير الايسر الناشئ جويل لوبيز (16 عاما) من اكاديمية فريق برشلونة.

 وذكر اللاعب على حسابه في انستاغرام، انه بات لاعبا لارسنال.وقال انه حصل على منحة دراسية، على ان يوقع عقدا مع الفريق وقت بلوغه 17 عاما في آذار/مارس المقبل.

وشكر لوبيز للنادي الكاتالوني احتضانه، وقال "حان الوقت لاقول وداعا الى من تحول بمثابة منزل بالنسبة لي في الاعوام السبعة الماضية. وسيكون لنادي برشلونة مكانة في قلبي بسبب الاوقات الرائعة التي امضيتها معه".