تسعى أندية الدوري الإسباني الى إستغلال الانتقالات الصيفية الحالية لإبرام عدد من الصفقات بهدف تعزيز صفوفها بلاعبين جدد إستعداداً لخوض غمار الاستحقاقات الرسمية للموسم الرياضي الجديد (2018-2019) الذي ينطلق نهاية الشهر القادم.

&وكالعادة فان الأندية الخمسة الكبار ، ممثلة ببرشلونة و ريال مدريد واتلتيكو مدريد و إشبيلية و فالنسيا ، سوف تكون الأكثر إستهدافاً في سوق الانتقالات من اجل الحفاظ على تفوقها محلياً في مسابقتي الدوري و كأس الملك ، و قارياً في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.
&
ويرصد رادار "الميركاتو الصيفي" اهم التعاقدات التي تستهدفها أندية "الليغا" خلال سوق الانتقالات الحالية بحسب& ما كشفته التقارير الإعلامية .
&
برشلونة
&
يستعد لخوض غمار كأس السوبر المحلي بملعب طنجة في المغرب ، وعين مسؤوليه على عدد من اللاعبين، خاصة& بعدما عزز صفوفه بكل من لاعب الوسط البرازيلي ارتور ميلو و المدافع الفرنسي كليمان لينغليت من اجل إثراء الخيارات التكتيكية للمدرب ارنيستو فالفيردي و رفع فرصته في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزائنه منذ عام 2015.
&
وتستهدف إدارة النادي التعاقد مع حارس مرمى يكون بديلاً للحارس الأساسي الألماني مارك تير شتيغن تمهيداً لمغادرة الهولندي ياسبر سيليسين ، حيث يحمل الملف الكتالوني عدداً من الأسماء المرشحة من ابرزهم البلجيكي سيمون مينيوليه حارس نادي ليفربول الإنكليزي، كما يسعى مسيرو "البارسا" التعاقد مع لاعب الوسط ذو النزعة الهجومية البرازيلي ويليان من نادي تشيلسي الإنكليزي ، وأيضاً الفرنسي ادريان رابيو لاعب وسط نادي باريس سان جرمان الفرنسي ، بالإضافة إلى فرينكي دي يونغ من نادي اياكس امستردام الهولندي .
&
ويكشف الرادار بأن برشلونة يرغب في استغلال هذا الصيف للقيام بثورة إحلال هادئة بعيداً عن ضجيج وسائل الإعلام وصيحات الجماهير مثلما حدث في صيف عام 2014 ، و ذلك لتعويض رحيل لاعب الوسط الإسباني أندريس إنييستا الذي غادر للعب في الدوري الياباني ، كما يسعى النادي الكتالوني لتعويض المهاجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز و لاعب الإرتكازالإسباني سيرجيو بوسكيتس و لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش الذين تقدمت اعمارهم وتجاوزوا سن الثلاثين عاماً.
&
ريال مدريد
&
&يستعد لخوض لقاء السوبر الأوروبي ضد مواطنه اتلتيكو مدريد في اقوى اختبار يدشن به منافسات الموسم الجديد ، فهو يتواجد في مفترق طرق حقيقي هذا الصيف ، خاصة بعد رحيل هدافه ونجمه المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي مع ترقب رحيل مهاجمه الثاني الفرنسي كريم بن زيمة إلى إيطاليا أيضاً.
&
ولم يتعاقد ريال مدريد حتى الآن سوى مع المهاجم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور ، مع ترقب جماهيره إعلان النادي عن إتمام احدى الصفقات المدوية مع احد الاسماء الكبيرة التي يستهدفها هذا الصيف خاصة الثنائي البلجيكي الحارس تيبو كورتوا و ولاعب الوسط إدين هازارد نجما نادي تشيلسي الإنكليزي، واللذين تضاربت بشأنهما الأخبار بين تأكيدات عن حصول النادي الملكي على موافقتهما و تأكيد إنكليزي على استمرارهما مع ناديهما اللندني.&
&
ويستهدف المدريديين التعاقد أيضاً مع البرازيلي نيمار دا سيلفا من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ، رغم تأكيد الأخير بوفاءه للباريسيين، وقد تتوسع قائمة المستهدفين لتضم اسماء اخرى في صورة الأرجنتيني ماورو ايكاردي مهاجم إنتر ميلان الإيطالي و الإنكليزي هاري كين مهاجم نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي وهداف بطولة كأس العالم بروسيا.
&
&اتلتيكو مدريد
&
سئم من حلوله في المركز الثالث بالدوري المحلي ، فهو يرغب في تدعيم صفوفه بلاعبين مميزين ، من أجل رفع حظوظه في المنافسة على لقب "الليغا" الغائب عن خزائنه منذ عام 2014.
&
و بعدما تعاقد نادي العاصمة الإسبانية مع المهاجم الكرواتي نيكولا كالينيتش والمهاجم البرتغالي جيلسون مارتينز ، فأنه يستهدف أيضاً التعاقد مع النجم الفرنسي نبيل فقير مهاجم نادي اولمبيك ليون الفرنسي ، الذي تؤكد بشأنه التقارير انه اختار اللعب في الدوري الإسباني عبر بوابة أتليتكو مدريد رغم تلقيه عروض عديدة .
&
إشبيلية
&
يسعى لنيل اللقب او الحصول على الوصافة ، بعدما بقي ينافس على المركز الثالث او الرابع منذ تألقه وبروزه قبل عشرة مواسم ، حيث يتطلع للقيام بانتدابات وازنة لتحقيق هذا الهدف لتعزيز فرصته في المنافسة على البطولة .
&
وتؤكد صحيفة "ماركا" الإسبانية بأن النادي الإندلسي تحت إشراف مدربه الجديد بابلو ماشين يبحث التعاقد مع المهاجم الهولندي باس دوست من نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي والدولي& البلجيكي ميتشي باتشوايي من نادي تشيلسي الإنكليزي بعد انقضاء مدة إعارته لنادي بروسيا دورتموند الألماني.