بعد عامين مخيبين للآمال، يسعى البرتغالي ريناتو سانشيز بطل أوروبا 2016، إلى نفض الغبار عنه واطلاق مسيرته مجددا مع بطل الدوري الالماني بايرن ميونيخ خلال جولته الاميركية التي تنطلق الخميس بمواجهة يوفنتوس الايطالي.

 وتألق سانشيز، اثر عودته الى النادي البافاري بعد عام قضاه معارا مع سوانسي الانكليزي تعرض خلاله للعديد من الاصابات، بتسجيله ركلة حرة خلال المباراة الودية امام باريس سان جرمان الفرنسي (3-1) والتي اقيمت في النمسا الاسبوع الماضي.
 
ويأمل اللاعب البرتغالي خلال الجولة الاميركية تحضيرا للموسم القادم أن يستعيد مركزه كأساسي في تشكيلة بايرن باشراف المدرب الجديد الكرواتي نيكو كوفاتش الذي تسلم مهامه بدلا من يوب هاينكس.
 
وفي هذا الصدد يقول سانشيز الذي لم يستدع الى منتخب بلاده للمشاركة في مونديال روسيا 2018 حيث انتهى مشوار البرتغال عند ثمن النهائي، "أشعر أنه بامكاني أن أكون على قدر الآمال والتوقعات هذا العام. الجولة الاميركية هي فرصة رائعة بالنسبة لي".
 
وسيواجه بايرن في فيلادلفيا الخميس فريق يوفنتوس الذي سافر الى أميركا دون نجمه الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل حديثا الى صفوفه قادما من ريال مدريد الاسباني، قبل أن يلعب ضد مانشستر سيتي الإنكليزي في ميامي الاحد ضمن بطولة كأس الابطال الدولية.
 
ودخل سانشيز في مجاهل النسيان على الرغم من أنه انتقل الى بايرن بصفقة كبيرة بلغت قيمتها 31,5 مليون يورو (36,8 مليون دولار) من بنفيكا البرتغالي قبل فترة وجيزة من تتويجه مع منتخب بلاده بلقب كأس اوروبا 2016 حين أصبح، عن 18 عاما و10 أشهر و23 يوما، أصغر لاعب يرفع الكأس القارية بعد الفوز على فرنسا (1-صفر) في باريس. واختير سانشيز أفضل لاعب ناشىء في البطولة.
 
غير أن مسيرته في بافاريا عرفت انطلاقة صعبة ولم يتمكن من فرض نفسه، فاكتفى خلال عامه الاول في البوندسليغا بخوض 6 مباريات فقط، ولم تكن حاله أفضل في مسابقة دوري ابطال أوروبا إذ لم يلعب سوى مباراتين في موسم 2016-2017.
 
ولم ينجح "صاروخ راستا"، كما أطلق عليه في بايرن، في أن يقلب الوضع لصالحه، فقرر النادي الالماني اعارته الى سوانسي.
 
ومرة جديدة كان سانشيز ضحية الاصابات في فخذه وأوتار ركبته، فلم يلعب سوى تسع مباريات في الدوري الانكليزي الممتاز بقميص النادي الويلزي، قبل أن يعود الى ميونيخ، من أجل إطلاق مسيرته مجددا تحدث اشراف المدرب الجديد كوفاتش الذي تحدث عن اللاعب البرتغالي، قائلا "انه متحمس جدا خلال التمارين. يبذل اقصى ما عنده منذ ثلاثة أسابيع، لذا أنا سعيد لأنه استعاد مستواه وسجل هدفا رائعا".
 
وتابع كوفاتش "لا شك أن بايرن سيستفيد من خدماته في عدة نواح هذا الموسم. أنا أعرف أنه قادر على فعل ذلك"، مشددا على أن سانشيز يحتاج للعطف والدعم من قبل الجميع و"ليس فقط من زملائه أو المدرب بل من جميع أعضاء النادي".
 
في المقابل يقول لاعب خط الوسط المدافع أنه نضج في سوانسي، مراهنا على الافادة من تجربته في الدوري الممتاز لفرض نفسه في بايرن الساعي لاحراز لقبه السابع على التوالي في الدوري المحلي.
 
وختم سانشيز قائلا "لقد كانت خطوة خارج منطقة راحتي (بايرن). لقد أصبحت اجيد اللغة الانكليزية على سبيل المثال، وهذا ما منحني الثقة ايضا".